• ×

قائمة

Rss قاريء

مختبر مستشفى التخصصي بالطائف يحصل على شهادة الإعتماد الأمريكي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف -ثامر الياسي -نبراس 

حصلت وزارة الصحة ممثلة بقسم المختبر وبنك الدم بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف على شهادة الاعتماد الأمريكي من الكلية الأمريكية لأطباء علم الأمراض (CAP) .
وأوضح" وكيل وزارة الصحة للمختبرات وبنوك الدم الدكتور ابراهيم بن عبد العزيز العمر أن قسم المختبر وبنك الدم بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف يعتبر ضمن عدد من مختبرات الوزارة التي تحصل على هذه الشهادة العالمية للجودة ، حيث تخضع عدد من المختبرات التابعة للوزارة حالياً لتطبيق معايير (CAP) الصارمة ، ومن ثم تقييمها من قبل الكلية الأمريكية لأطباء علم الأمراض ، للحصول على الاعتماد ، وذلك في اطار مشروع وطني شامل للرفع من كفاءة المختبرات الوطنية ، وتحسين مستوى الجودة والنوعية في خدماتها على مستوى المملكة .
وأضاف "الدكتور العمر أن تحقيق الاعتماد الأمريكي في الجودة ، يعتبر نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، من خلال تحسين جودة الأداء بالمختبرات، وتحقيق الإجراءات والسياسات الخاصة بسلامة المرضى المشتملة على 12 نظاماً تمثل أنظمة الجودة للكلية الامريكية .
وأفاد "الدكتور العمر أن الكلية الأمريكية لأطباء علم الأمراض (CAP) تعتبر أكبر منشأة طبية تخدم أكثر من 17000 طبيب ومختبر حول العالم ، وهي أكبر جمعية في العالم تتكون حصريا من أطباء علم الأمراض ومعتمدة على نطاق واسع كجمعية رائدة في مجال ضمان جودة المختبرات الطبية.
وزاد بقوله : يعكس هذا الاعتماد توفير المختبر لخدمات عالية الجودة وبأقل التكاليف ويفي بمتطلبات برنامج الاعتماد التابع للكلية الأمريكية لأطباء علم الأمراض وهذا هو رمز التميز.
وأشار" الدكتور العمر أنه يلتزم الحصول على اعتماد المختبرات التابعة للكلية الأمريكية لعلم الأمراض ، ضمان توفير أعلى معايير الخدمات المخبرية لكافة المرضى والأطباء وعامة الناس.
يذكر ان برنامج اعتماد المختبرات يتفقد مجموعة متنوعة من المعايير اللازمة للمختبرات في المراكز الطبية ، وتغطي مجموعة كاملة من التخصصات وإجراءات الاختبار ، ويستخدم نموذج التفتيش فرق من المهنيين الممارسين المؤهلين من خلال برنامج التدريب CAP ، وتحدث عمليات تفتيش في الموقع كل سنتين باستخدام CAP ، واعتماد القوائم المرجعية لتقييم الامتثال لمتطلبات البرنامج.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  370

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 صباحًا الثلاثاء 21 مايو 2024.