• ×

قائمة

Rss قاريء

المجلس العام للبنوك و المؤسسات المالية الإسلامية و البنك الدولي يعلنان عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال المالية الإسلامية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - نبراس 

المنامة، مملكة البحرين، 9 يوليو 2015 – أعلن اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، والبنك الدولي (World Bank )، لتعزيز تطور المالية الإسلامية على مستوى العالم وتوسيع نطاق استخدامها كأداة فاعلة لتمويل التنمية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الدول غير الإسلامية.

تؤسس مذكرة التفاهم لتعاون مستقبلي في مجالات إنتاج ونشر المعرفة ، واستخلاص وتبادل الدروس المستفادة من التجارب والممارسات، وتشجيع البحث العلمي وتعزيز الوعي، وتحسين القدرات في صناعة الخدمات المالية الإسلامية.

وقال أبايومي الأودي، رئيس المالية الإسلامية، التابع لقسم المالية وممارسات الأسواق العالمية بالبنك الدولي: "يؤكد توقيع مذكرة التفاهم هذه على إلتزام البنك الدولي بتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية. إن توسع هذه الصناعة سيؤثر حتما على طريقة تطور التمويل عالميا في دعم أنشطة قطاعات الاقتصاد الحقيقي والمساهمة في التصدي ومعالجة تحديات الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك. و نتطلع إلى العمل مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بشكل وثيق لترسيخ الأسس المؤسساتية للمالية الإسلامية، وتعزيز الأطر الرقابية والإشرافية، وتبادل الأفكار حول الممارسات السليمة و الخبرات في هذه الصناعة، بما في ذلك الممارسات السليمة في مجالات الأعمال، وإدارة المخاطر، وتطوير السوق "

وقال عبد الإله بلعتيق، الأمين العام للمجلس العام للبنوك و المؤسسات المالية الإسلامية : " يسرنا توقيع اتفاقية التفاهم مع البنك الدولي. حيث ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز دور المجلس العام كصوت مدافع عن صناعة الخدمات المالية الإسلامية أمام المنظمات الدولية، والمنظمات الدولية الواضعة للمعايير والجهات الرقابية والإشرافية، علاوة على دعم الأهداف الاستراتيجية للمجلس العام في البحوث والمنشورات وكذلك التوعية وتبادل المعلومات ".

عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)

يُعتبر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية منظمة دولية تأسست عام 2001 ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين. ويتبع المجلس العام منظمة التعاون الإسلامي (OIC). ويمثل المجلس العام المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الإهتمام والأهداف المشتركة.

ويضم المجلس العام في عضويته حوالي 120 مؤسسة مالية ، موزعة على 30 دولة، تضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف ، ومؤسسات وجمعيات مهنية في الصناعة.

لمزيد من المعلومات حول المجلس العام، يرجى زيارة www.cibafi.org

للتواصل الإعلامي:

الهاتف: 17357300 973 + البريد الإلكتروني: media@cibafi.org



عن مجموعة البنك الدولي

تلعب مجموعة البنك الدولي دورا رئيسيا في الجهود العالمية المبذولة للقضاء على الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك. و يتألف البنك الدولي من خمس مؤسسات: البنك الدولي، بما في ذلك البنك الدولي للإنشاء والتعمير (IBRD) والمؤسسة الدولية للتنمية (IDA)؛ مؤسسة التمويل الدولية (IFC)؛ والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA)؛ والمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار (ICSID). وتعمل هذه المؤسسات معا في أكثر من 100 دولة، لتوفير التمويل وتقديم المشورة، وغيرها من الحلول التي تمكن البلدان من مواجهة تحديات التنمية.

لمزيد من المعلومات حول البنك الدولي ، يرجى زيارة www.worldbank.org/financialsector

للتواصل عبر تويتر: http://www.twitter.com/wbg_finance
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  476

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 صباحًا الأحد 26 مايو 2024.