• ×

قائمة

Rss قاريء

حمدان بن محمد يوجه بإطلاق "مبادرات ند الشبا الرياضية"

منح مليون درهم لإعداد رياضيينا من ذوي الإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء.زهير الغزال .نبراس 

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بإطلاق "مبادرات ند الشبا الرياضية" التي تهدف الى تنظيم ودعم الفعاليات الرياضية والمجتمعية التي تعكس صورة دبي كوجهة رياضية رائدة في العالم، نشر الثقافة الرياضية و الوعي الرياضي بين أفراد المجتمع، المساهمة في تكوين و تطوير قاعدة رياضية تشمل جميع الرياضات وبوجه الخصوص الرياضات النوعية والمساهمة في خلق بيئة صحية رياضية تجمع كافة فئات المجتمع.
وأصدر سعادة سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي قراراً يقضي بتسمية أحمد جابر الحربي رئيساً للمبادرات، أحمد بن منانة نائبا للرئيس ، وعضوية حسن عبد الله المزروعي وماجد محمد العبّار.
ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتوفير كل السبل التي تساهم في تحقيق الأهداف الرياضية، الاجتماعية والصحية التي تسعى المبادرات لتحقيقها والتي سيكون لها أُثر مهم ومباشر على سعادة أفراد المجتمع وتعزيز العلاقة مع العائلة وتشجيع جميع أفرادها على ممارسة الرياضة تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة باعتبار الرياضة أسلوب حياة.
جدير بالذكر أن دورة ند الشبا الرياضية عملت خلال العامين الماضيين على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في تنظيم فعاليات رياضية واستضافة بطولات لذوي الإعاقة تأكيدا على دعم سمو ولي عهد دبي لهذه الفئة المهمة من المجتمع وعلى الدور الايجابي الكبير الذي تلعبه الرياضة في سعادة الشعب باعتبارها مصدرا للطاقة الايجابية ووسيلة مهمة لدعم الفرد والاسرة.
من جهة ثانية منح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مليون درهم لدعم إعداد ومشاركة منتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي تقام في مدينة لوس أنجلوس الأميركية من 24 يوليو الجاري إلى 2 أغسطس المقبل ، لتكون هذه المكرمة باكورة أعمال "مبادرات ند الشبا الرياضية" ، كما استقبل رئيس وأعضاء الأولمبياد الخاص الإماراتي واتحاد الإمارات لرياضة المعاقين الذي قدم الشكر لسموه على دعمه المتواصل ومكارمه الجزيلة لفئة ذوي الإعاقة ، كما استقبل سموه عددا من الرياضيين والرياضيات من ذوي الإعاقة الذين سيمثلون الدولة في الحدث وشد من أزرهم ، كما حرص على التقاط الصور معهم وكذلك صور " السيلفي" بواسطة هواتف الرياضيين الشخصية.

74 رياضيا يمثلون الدولة في الألعاب الأكبر على مستوى العالم

و قد تم الإعلان عن هذه المكرمة الجديدة من سمو ولي عهد دبي خلال المؤتمر الصحفي الذي استضافه مجمع ند الشبا الرياضي للإعلان عن قائمة وفدنا والشركات الراعية لمشاركته في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص ، حيث سيضم الوفد 115 عضوا، منهم 74 لاعبا ولاعبة، يتنافسون مع أكثر من 7 آلاف رياضي من 177 رياضي في الألعاب الأكبر من نوعها على مستوى العالم، والتي تقام مرة كل أربعة أعوام.
و تحدث في المؤتمر الصحفي محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ثاني جمعة بالرقاد مستشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ماجد العصيمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، حسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية، يونس النمر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "اتصالات" ، جاسم الخاجة المدير التنفيذي للاستثمار العقاري في جمعية أبوظبي التعاونية، نوف العلوي مدير علاقات العملاء في بنك أبوظبي الوطني، وعدد من الرياضيين والرياضيات الإماراتيين المشاركين بالمنافسات المقبلة.
وأكد حسن المزروعي، مدير دورة ند الشبا الرياضية وعضو "مبادرات ند الشبا الرياضية"، أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتخصيص مبلغ مليون درهم، نابعة من ثقة سموه بأبطالنا الرياضيين من ذوي الإعاقة، ودعمه المتواصل لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في المحافل الدولية، وكسب فرصة المشاركة في هذه البطولات بما يحقق لهم التطور الرياضي وتعزيز اندماجهم بالمجتمع، وإبراز قدراتهم ومواهبهم في مختلف التخصصات.
وأوضح المزروعي، أن سمو ولي عهد دبي، يوجه دائما بإقامة المنافسات الرياضية لذوي الإعاقة، وهو ما جعلنا نطلق بطولات رسمية لهم في برنامج دورة ند الشبا الرياضية بنسختها الثالثة، إلى جانب إقامة المبادرات المتواصلة على مدار العام لدعم هذه الفئة، وتشجيعها على ممارسة الرياضة.
وعبر المزروعي، عن فخر القائمين على دورة ند الشبا الرياضية باستضافة المؤتمر الصحفي الذي يأتي بعد شهر تقريبا من إطلاق حملة شاركنا التحدي من صالة ند الشبا الرياضية بالذات، موجها الشكر للمؤسسات الحكومية والخاصة ممن لبت النداء للمساهمة بدعم المشاركة الإماراتية في الأولمبياد الخاص العالمي، وهو الأمر النابع من مسؤوليتهم المجتمعية، ورعايتهم لأبناء الدولة في مختلف المجالات.
الهاملي: مكرمة سمو ولي عهد دبي أثلجت صدورنا
تقدم محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالشكر والعرفان إلى مقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على مكرمته التي تأتي امتدادا لمكارمه ودعمه المتواصل للرياضة الإماراتية عموما، وهذه الفئة على وجه الخصوص، وقال: "مبادرة سموه أثلجت صدورنا جميعا وخصوصا أبنائنا وبناتنا الذين يستعدون للمشاركة في الأولمبياد الخاص العالمي، وسموه على دراية بظروف بعض الاتحادات الرياضية التي تحتاج الدعم، وهو ما تجلى بمكارمه المتواصلة التي ساهمت في تحقيق الريادة لرياضة المعاقين، وذلك من خلال المبادرات والبطولات الدولية التي تقام على مدار العام بتوجيهات سموه، وبواسطة دورة ند الشبا الرياضية ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ونادي دبي للمعاقين ممثلة ببطولات فزاع التراثية الدولية".
وأكد الهاملي، أن دورة ند الشبا الرياضية تعتبر رائدة من نوعها في دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وقال: "بصراحة "ناس غير" هذا العام، الأمور التنظيمية والفنية على أعلى مستوى، وتعود بفوائد عديدة على ذوي الإعاقة".
وتقدم الهاملي، بالشكر للمؤسسات الوطنية على مساهمتها الدائمة ومشاركتها في كتابة قصص النجاح الرياضي، وقال: "الدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية يعتبر اتجاخ جميل وإضافي لدوره بالمجتمع، واستمرار في رعاية هذه الفئات من أبنائنا تعكس الجانب الإنساني لديها".
وأوضح الهاملي، أن الأهم في المشاركة العالمية المقبلة البعد الاجتماعي الذي يتخطى إطار المنافسة على الميداليات، وقال: "الحصول على الميداليات أمر محفز، لكننا ننظر للجانب الأخر وهو المشاركة والتنافس الرياضي، بشعار دعني أفوز، إن لم استطع الفوز دعوني أجرب أن أكون شجاعا، هذه الفئة بحاجة للتشجيع والاندماج بالمجتمع، بما يكون له دور إيجابي بالمجتمع".


العصيمي: الوفد الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كشف ماجد العصيمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، أن مكرمة سمو ولي عهد دبي، ستجعل البعثة الإماراتية تعتبر الوفد الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال: " بالبداية نشكر دورة ند الشبا الرياضية على احتضان المؤتمر الصحفي قبل فترة للإعلان عن حملة المشاركة في دعم البعثة، ثم عودتنا هنا مجددا للكشف عن المؤسسات الراعية التي تدعم مسيرتنا في الحدث الرياضي الأكبر من نوعه على مستوى العالم".
وتابع: "بدأنا بالمشاركة بسبع لاعبين في الدورة التي أقيمت بمدينة نورث كارولينا الأميركية عام 1999، ليصل العدد حاليا إلى أكثر من 70لاعبا ولاعبة، نتوقع ان ينافسوا على 30-40 ميدالية، فيما يمكن الوصول إلى حاج الخمسين في رقم غير مسبوق، وهو أمر نتطلع إليه في ظل الدعم الذي نحظى إليه".
وأوضح العصيمي، أن التحضيرات للحدث بدأت منذ فترة طويلة، وقال: "سيدخل اللاعبون واللاعبات في معسكر مغلق الأسبوع المقبل حتى موعد السفر المحدد يوم 14 يوليو المقبل، حيث وضعنا برنامج تحضيري يمتد 10 أيام للتكيف مع أجواء أمريكا والقيام بأنشطة ترفيهية واجتماعية لهم، قبل التوجه إلى مقر إقامة الوفود الرسمي يوم 23 الجاري".


ثاني بالرقاد: دافع وقيمة كبيرة للمشاركة العالمية
أكد ثاني جمعة بالرقاد مستشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن المكرمة الغالية تشكل دافعا وقيمة كبيرة خلال المشاركة العالمية المقبلة، وقال: "تحظى فئة ذوي الإعاقة برعاية كريمة من القيادة الرشيدة بدولتنا، وسمو ولي عهد دبي، ساهم بتحقيق نقلة وتطور لها على مدار السنوات الماضية، بما جعل من دبي واحدة من أكثر الوجهات على مستوى العالم التي تستضيف بطولات دولية لمختلف التخصصات والألعاب لذوي الإعاقة، وباتت قبلة رياضية إلى جانب دورها الاقتصادي والسياحي الرائد".
وعبر بالرقاد، عن تقديره لدور المؤسسات الوطنية، وقال: " يجب أن نعرف أن قيمة الدعم نابع من العمل بروح واحدة، والسعي لتأكيد مكانة الدولة على الصعيد العالمي، والعمل على دعم أبنائنا وبناتنا وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، والتأكيد على مساواتهم ودورهم المهم في المجتمع".

الرعاة يجددون دعمهم لفئة ذوي الإعاقة
عبر ممثلو الشركات الراعية عن فخرهم برعاية ودعم منتخبنا الوطني المشاركة في دورة الأولمبياد الخاص، وتحدث يونس النمر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في اتصالات، وقال: "يشرفنا أن نكون راعيا رسميا وشركيا لدعم رياضة المعاقين، والعمل على تأهيل أبطال القدرة للمنافسة في الميادين العالمية، وهو أمر نابع من استراتيجية اتصالات وسعيها على مدار السنوات الماضية لدعم كافة شرائح المجتمع الإماراتي".
فيما قال جاسم الخاجة مدير تنفيذي للاستثمار العقاري في جمعية أبوظبي التعاونية: "إنه من دواعي السرور والفخر الانضمام لرعاة المنتخب المشارك في الدورة العالية، دولتنا سباقة في كافة المجالات، وهو ما يجعلنا حريصين على دعم مشاركة أبنائنا في جميع الفعاليات الرياضية والتنافس ورفع راية الوطن عاليا، وثقتنا كبيرة بأبطالنا لتحقيق أفضل النتائج وكسب الفوائد المرجوة من التواجد في الحدث العالمي".
فيما قالت نوف العلوي مدير علاقات العملاء في بنك أبوظبي الوطني: " يشرفنا أن نتواجد في المؤتمر الصحفي والتأكيد على دعم مشاركة أبنائنا وبناتنا في التظاهرة العالمية، متمنين لهم التوفيق وحصد المزيد من الإنجازات".

"شكرا فزاع"
تواجد في المؤتمر الصحفي عدد من الرياضيين المشاركين بالوفد الإماراتي، منهم: ندى المزروعي، صالح بن فطيس، محمد التاجر وخليفة الأميري، وآخرون ، حيث ارتدوا قمصانا تحمل عبار "شكرا فزاع"، وقاموا بتقديمها هدية تذكارية قبل التوجه للمشاركة في الألعاب العالمية.

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : nasher
 0  0  424

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:46 مساءً السبت 18 مايو 2024.