• ×

قائمة

Rss قاريء

خالد بن عبد الله يرأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة . صالح القباص - نبراس 

انعقد اجتماع مجلس الأمناء الثالث لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء وبحضورصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الأمناء وأصحاب السمو الملكي أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله -، يوم الأحد 18 رمضان 1436 ها الموافق 5 يوليو 2015 م. وناقش المجلس جدول أعمال الاجتماع والذي يتضمن رسالة المؤسسة التي وصى بها المغفور له بإذن الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمجلس الأمناء والي تهدف أن تكون مؤسسة أعمال إنسانية عالمية المستوى لتحقيق الغايات والمقاصد النبيلة والإنسانية، والمشاركة في أنشطة العمل الإنساني التي تخدم الدين والبلاد والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، ونشر قيم التسامح والفضيلة والسلام. وذلك من خلال سبعة محاور رئيسية للمؤسسة والتي تشمل التعليم والتنمية الاقتصادية والرعاية الصحية وتطوير العلوم والتقنية والإغاثة الاجتماعية وحوار الأديان ونشر السلام والأمن.

كما تمت مناقشة مبادرات المؤسسة التي تمت مثل افتتاح جامع الملك عبد الله بن عبد العزيز في غرة شهر رمضان المبارك 1436هـ بمدينة الرياض والذي يتسع لحوالي 2000 مصلي، بالإضافة إلى مشروع تفطير صائم وتفعيل دور الجامع بإقامة المحاضرات والندوات الرمضانية، كما ساهمت المؤسسة في ترميم مسجد الشافعي الذي يعود عمره إلى 1400 عام. وكان ذلك بالتعاون بين هيئة السياحة والآثار ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف وأمانة جدة.

أما فيما يخص الجانب الصحي فقد أقامت المؤسسة مشروع صحي يهدف إلى رعاية مرضى الكلى عبر تخصيص ستة مراكز وزعت على مناطق المملكة، اثنان منها في مدينة الرياض بالإضافة إلى مركز في كل من (مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وحائل) وسيتم إنشاء مراكز مماثلة في مدن أخرى من المملكة سعتها الاجمالية تسعمائة وعشرون كرسي للغسيل الكلوي.

وفيما يخص الاسكان ناقش المجلس مشاريع الكيانات التابعة للمؤسسة مثل مشاريع الإسكان التنموي الذي تشرف عليه مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي حيث تم تأمين مساكن ملائمه للفئات الأكثر حاجة في المجتمع لعدد 1922 وحدة سكنية شملت عدة مناطق ومحافظات مختلفة في (المدينة المنورة والرياض وجدة والمخواة والأحساء وأملج وينبع والليث والغزالة وصامطة) كما تابع المجلس مشروعات المرحلة الثانية للمؤسسة والتي تهدف إلى إنشاء 700 وحدة سكنية في كل من (الرياض والقصيم ونجران وعسير والحدود الشمالية والجوف وتبوك).


كما أشار المجتمعون للأعمال الإنسانية الأخرى والتي تقوم بها المؤسسات التابعة مثل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة. وكذلك ساهمت المؤسسة في دعم التنمية الاقتصادية في المجتمعات من خلال تمويل مشاريع متبناة من قبل مؤسسات محلية مثل مشروع باب رزق جميل، بالإضافة إلى تعاون المؤسسة مع كبرى الهيئات والمؤسسات العالمية لدعم المشاريع الإنسانية التي يقوم بها البنك الإسلامي للتنمية في آسيا وافريقيا, حيث بلغت ثمانية مشاريع في الصومال والنيجر ومالي وسيراليون وغينيا وليبيريا واندونيسيا وبنجلاديش واليمن وافغانستان وباكستان والهند وطاجكستان وقيرغيزيا والروهنجيا الأقليه المسلمة في بورما والبهاريين في بنجلاديش وشملت المشاريع أعمال الإغاثة والخدمات الطبية والتعليم والاسكان وحفر الأبار وغيرها وحضر الأجتماع كل من :-

1. صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز

2. صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز

3. صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز

4. صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز

5. صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز

6. صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز

7. صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز

8. صاحب السمو الملكي الأمير بن عبدالله بن عبدالعزيز

9. صاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز

10. صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز

11. صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز

12. صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالله بن عبدالعزيز

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  524

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:24 مساءً الأحد 19 مايو 2024.