• ×

قائمة

Rss قاريء

جمعية البيئة السعودية واكاديمية بيتا توقعان اتفاقية لانشاء اول مركز تدريبي في المملكة والشرق الأوسط لتدريب الشباب على العمل البيئي لتحقيق الاستدامه

في واحدة من أهم الإتفاقيات من أجل توطين الوظائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة- سمر ركن- نبراس 
وقعت جمعية البيئة السعودية واكاديمية بيتا للتعليم والتدريب تفاقيه لانشاء أول مركز تدريبي من نوعه في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط لتدريب الشباب والفتيات السعوديات على العمل البيئي لتحقيق الاستدامه.

ووقع الاتفاقية من جانب الجمعية نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتوره ماجدة محمد ابو راس ومن جانب الاكاديمية المدير التنفيذي الدكتوره نجوى سالم بحضور بيت الخبرة الأولى في السعودية للتوعية البيئية والتنمية المستدامه عبدالرحمن حمود الشريف ،وتستهدف الجمعية من توقيع هذه الاتفاقية الحصول على 200 دورة تدريبية في مجال الاعمال البيئية من الاكاديمية لتدريب قرابة 20 الف شاب وشابه خلال الفترة القادمة .

وقالت: الدكتوره ماجدة ابو راس ؛ أن المرحلة الأولى والمتضمنة عقد 7 دورات تستهدف تدريب ما بين 500 إلى 700 من الشباب والشابات الراغبين في تلقي هذه الدورات مفيدة ان جمعية البيئة السعودية تعمل إلى تحسين ثقافة التوعية البيئية والتنمية المستدامه وتسعى إلى الوصول لمجتمع على مستوى عالي من الوعي والممارسات الايجابيه التي تكفل حماية البيئة .

ولفتت إلى أن الجمعية بموجب هذه الاتفاقيه ستمنح العلامة البيئية للمؤسسات التي ترغب الحصول عليها وفق الأنظمة والمعايير المعمول بها محليا وعالميا بهدف تعزيز المنتجات والمؤسسات الصديقه للبيئة ونشر الوعي البيئي في هذه القطاعات وكذلك السعي نحو مشروع علمي توعوي بيئي للمساهمه في خدمة المجتمع السعودي.

من جهتها قالت : المدير التنفيذي لاكاديمية بيتا الدكتوره نجوى سالم ان الاكاديمية وضمن مبادرة ابن بلدك اولى ستعمل على تدريب الشباب والشابات في المجال البيئي، والاشراف على برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بما يخدم توطين الوظائف للسعوديين والسعوديات وان الاكاديمية ستكون شريك استراتيجي مع الجمعية في مجال التوعية البيئية والتنمية المستدامه.
كما ستعمل الاكاديمية على توفير المادة العلمية للدورات التدريبية والتاهلية للمتدربين المرشحين
وشددت ان الاكاديمية وفي اطار برنامجها ابن بلدك اولى تهدف الى تدريب وتاهيل الشباب والوصول الى 5 الاف وظيفة لتوظيف الشباب خلال الفترة المقبلة وفي كافة التخصصات، ونوهت نجوى سالم بالدعم الكبير الذي توليه وزارة العمل من اجل تدريب الشباب على مستوى عالي من الكفاءة والتدريب والعمل على توظيفه.

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  451

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 مساءً الأحد 19 مايو 2024.