• ×

قائمة

Rss قاريء

تراحم مكة توزع 25 ألف وجبة إفطاريوميا بساحات الحرم

الكناني: مشروع إفطار صائم يحقق التكافل الاجتماعي ويغرس الثقة بأبناء اللجنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة-ثامر الياسي-نبراس 
يشارك نحو 200 شاب وفتاة، من منسوبي لجنة تراحم مكة في توزيع أكثر من 25 ألف وجبة إفطار صائم يوميا بساحات الحرم المكي الشريف، وتأتي هذه المبادرة للسنة الثالثة على التوالي.
وأوضح" رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم مكة"، بأن مشروع إفطار صائم يأتي تحقيقا لقيم التكافل الاجتماعي للصائمين، وتنمية لثقافة العمل التعاوني الجماعي الخيري، وغرس قيم الثقة بالنفس وتخطي ظروف غياب العائل للقائمين بالمشروع من أبناء الأسر المنتسبة للجنة.
مشيرا إلى أن اللجنة تقدم العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية وتدفع بأبناء السجناء للمشاركة في مختلف المناسبات الإسلامية والوطنية، تأكيداً على دور اللجنة المجتمعي الذي يتجاوز السجناء، ليشمل أفراد أسرهم والمفرج عنهم، وتمكين هؤلاء الشباب من اللانخراط في العمل الإنساني والاجتماعي والاندماج الإيجابي الفعال في مجتمعهم.
وثمن الكناني لإمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في لجنة السقاية الرفادة وللرئاسة العامة لشؤون الحرمين تعاونهما مع اللجنة، وتسهيل مهامهم في ساحات الحرم المكي الشريف، مبينا أن مشروع إفطار صائم يتم وفقا لخطط تنفيذية منظمة حيث بدأ توزيع الوجبات من أول يوم في شهر رمضان المبارك وسيستمر حتى أخر يوم في الشهر، متوقعا بأن يصل عدد وجبات الافطار الموزعة 30 ألف وجبة.
لافتا إلى أن الإشراف ومتابعة وتنظيم وتوزيع الأدوار من مد للسفر وحتى رفعها بعد الانتهاء من الإفطار والمحافظة على نظافة المكان يتم من قبل أبناء الأسر المنتسبة للجنة، منوها بدعم وتفاعل أهالي الخير اللامحدود، وإسهامهم السخي في المشروع انطلاقا من قيمنا الإسلامية الحنيفة التي حثت على البذل والسخاء في شهر الخير والعطاء.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  445

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:12 صباحًا السبت 18 مايو 2024.