• ×

قائمة

Rss قاريء

مدينة الملك عبدالله الطبية تعقد ورشة عمل مفاهيم اقتصاديات الصحة وتطبيقاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء - زهير الغزال . نبراس 


عقدت مدينة الملك عبدالله الطبية ممثلة بإدارة اقتصاديات الصحة ورشة عمل عن مفاهيم اقتصاديات الصحة ومصادر التمويل الذاتي في المنشآت الصحية والتي تأتي ضمن توجهاتها الاستراتيجية لتنويع مصادر التمويل الذاتي وتحسين كفاءة العمل باتباع منهجية حساب التكاليف الصحية.



وقد تناولت ورشة العمل التي استمرت يومين العديد من النقاط الهامة والتي استهدفت قيادات المدينة الطبية في العديد من المجالات وأشرف على تقديمها مدير عام الموارد الذاتية بوزارة الصحة الأستاذ عقاب ابن عبود.



وأوضح ابن عبود أن مصطلح التمويل الذاتي هو عبارة عن موارد مالية يتم توفيرها من غير الميزانية المعتمدة لتساهم في حل المشاكل الطارئة والضرورية في المرفق الصحي مثل ما يتم تحصيله من الخدمات المقدمة طبيا لمن ليس لهم أهلية علاج واستثمار بعض اصول المرافق من تأجير وغيرها. أما اقتصاديات الصحة فهي تعمل على الحد من التكاليف وترشيد الانفاق وهذه تتم وفق آليات يتم اتباعها في كل الادارات وليس إدارة واحدة. وأشار ابن عبود أن المفهوم السائد لاقتصاديات الصحة هي الاستثمار التجاري وهذا انعكس سلباً حتى في هيكليات الادارات التي توكل إليها تنفيذ هذه المفاهيم وارتباطاتها في الهيكل الاداري لأن اقتصاديات الصحة توجه والتمويل الذاتي توجه آخر .



من جانبه أكد مدير إدارة اقتصاديات الصحة في مدينة الملك عبدالله الطبية خليل الصوفي، أننا حريصون على الإستفادة من مثل هذه اللقاءات ليتسنى لنا الإرتقاء بالخدمات المقدمة وتنفيذ خطتنا الاستراتيجية بالتوافق مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة ملفتا إلى أن جميع القيادات في المدينة الطبية حرصوا على التواجد في هذه الورشة و على رأسهم سعادة المدير العام التنفيذي الدكتور سهيل باجمّال.
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  384

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.