• ×

قائمة

Rss قاريء

الفايز وزير السياحة والاثار الاردني : الارتقاء بالقطاع السياحي عن طريق تطوير المنتج والترويج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان ـ بسام العريان . نبراس 

قال وزير السياحة والاثار نايف الفايز ان الوزارة بصدد اعداد مراجعة شاملة للوضع الراهن للقطاع السياحي من اجل الخروج بنتائج من شانها الارتقاء به عن طريق تطوير كل من المنتج السياحي والترويج السياحي والجانب التشريعي اضافة الى تطوير الموارد البشرية للقطاع السياحي.

وقال الفايز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الوزارة ستعمل على محور تطوير المنتج السياحي من خلال تحقيق التوازان في توزيع الخدمات والمنشات السياحية جغرافيا في كافة المواقع السياحية في المملكة من خلال تشجيع الاستثمار في القطاع السياحي وتوفير فرص استثمارية في مختلف المجالات السياحية .

واضاف انه سوف يتم تطوير انماط سياحية جديدة تتواكب مع تنوع الاثار والطبيعة الاردنية مثل السياحة الدينية وسياحة المؤتمرات والسياحة الرياضية والسياحة البيئية والصحراوية وسياحة التسوق.

ولفت الى اهمية السياحة المحلية من خلال اعداد برامج تتعلق بتطويرها من برنامج "الاردن احلى "بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وجمعية وكلاء السياحة وغيرها من الجمعيات السياحية بهدف ترويج وتسويق الاردن في المنطقة العربية وخاصة الخليجية ومحليا لاستقطاب عدد اكبر من السياح العرب والاجانب والمواطنين.

واشار الفايز الى ان الوزارة الان بصدد تعزيز التوجه نحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة في المنشات السياحية والفنادق والمطاعم السياحية لتقليل كلف التشغيل لهذه المنشات السياحية .

وبين ان الوزارة عملت ايضا على محور تطوير الترويج والتسويق السياحي من خلال العمل على زيادة مخصصات ترويج السياحة لهيئة تنشيط السياحة تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2011-2015 مما يعزز السياحة الى المملكة من عالميا واقليميا وعربيا ومحليا .

اما بخصوص الارتقاء بالموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي فأشار الى اهمية وضع وتطوير المناهج التعليمية والتدريبية المتعلقة بقطاع السياحة من خلال تعاون وزارة السياحة والاثار مع الجهات المعنية مثل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والعمل وممثلين عن القطاع الخاص اضافة الى تشجيع اقامة مراكز تدريب مهني سياحية من قبل القطاع الخاص وفتح المجال امام القطاع لإدارة مراكز التدريب لمؤسسة التدريب المهني وفقا لشروط يتم الاتفاق عليها مع الحكومة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  328

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 مساءً الخميس 23 مايو 2024.