• ×

قائمة

Rss قاريء

التقاليد المغربية في شهر رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - متابعات 
يستقبل المغاربة شهر رمضان المبارك بمزيد من الفرحة والبهجة، مثلهم مثل باقي جميع المسلمين في مختلف البلدان العربية حيث يستمتع الجميع بالأجواء الروحانية التي تملأ هذا الشهر الكريم.
وعلى الرغم من أن التركيز في شهر رمضان ينصب على الأشياء الروحية أكثر إلا أن العديد من الثقافات المختلفة في البلدان العربية تركز كثيرا على عادات الطعام المتنوعة خلال هذا الشهر المبارك. ومن أكثر الوجبات التي يهتم بها الجميع هي وجبة الإفطار أو كما يطلق عليها المغاربة الفطور.
ومن التقاليد المغربية في هذه الوجبة تناول التمر والحليب والعصائر والحلويات.
ومن الأطعمة المغربية الشهيرة الحريرة، وهي عبارة عن حساء العدس والطماطم والبيض المسلوق والمعجنات الحلوة والسمك المقلي والفطائر المختلفة.
ومن الحلويات الشهيرة بهذا الشهر في المغرب والتي تحظى بشعبية خاصة، حلوى سيلوا وتشيبيكيا وكذلك الكعك والمعجنات الأخرى.
أما في ما خص التقاليد الدينية والثقافية الأخرى المرتبطة برمضان في المغرب، فهناك وجبة السحور التي يقوم المغاربة بتناولها عقب إطلاق المدفع الذي يوقظهم لتناولها قبل آذان الفجر في حين أن أبواق المدفع تدق مرة أخرى لتذكر الصائمين بوقت صلاة المغرب ووقت الفطور.
ويقوم المغاربة مثل باقي البلدان بصلاة العشاء والتراويح وكذلك صلاة التجهد التي تكون في العشر الأواخر من رمضان. ومن أهم العادات لدى المغاربة في الصلاة أن العديد منهم لديهم عادة سنوية لشراء أو صنع العباءات التقليدية الجديدة للقيام بالصلاة بها في شهر رمضان، ومثلها كباقي البلدان أيضا تغلق بها المعالم السياحية والمطعم والمقاهي طوال فترة النهار وتعمر بالسياح والزوار ليلا.
نقلا عن الإماراتية للاخبار العاجلة

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  435

التعليقات ( 0 )