• ×

قائمة

Rss قاريء

العنوان: نفائس القيم تستضيف خبير تصميم المبادرات المجتمعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سمر ركن - المدينة المنورة 

استضاف برنامج نفائس القيم يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر عبر منصة الزوم، د. كمال عبدالعال -
المدير التنفيذي لمركز القطاع الثالث للاستشارات.
تقلّد إدارة المسؤولية الاجتماعية في عدة جهات من ضمنها شركة سدكو القابضة.
مدرب، ومستشار المسؤولية المجتمعية والوعي المالي.
خبيرتصميم المبادرات المجتمعيةالنوعية.
ضمن مائةشخصيةالأكثر تأثيراً في المسؤولية المجتمعيةلعام ٢٠١٩.
حيث تناول د. كمال عدة محاور في لقائه بداية بمفهوم تصميم المبادرة وكيف لها الدور الفعال في تعزيز إيجابيات المجتمع و معالجة القضايا المجتمعية و البيئية بأسلوب مبتكر ابداعي، و تحدث مُسِهباً عن مبادرة كولتر و نانسي الرئيسية و أبرز الجانب الجوهري في العمل التطوعي وهو التطوع الاحترافي و ضرورة اختيار مبادرات ترتبط بطبيعة الخبرة و أهمية الحصول على دعم الإدارة العليا بهدف تسهيل و تفعيل المبادرة بكفاءة وفعالية.

و عرّجَ د. كمال على أهمية الميزة التنافسية و استراتيجيتها في نجاح المبادرة والتي تساهم في صنع بصمة مميزة و غير مكررة، و لكي تتكلل المبادرة بهذا النجاح بإذن الله، فلابد من عمل دراسة ميدانية والاحتكاك بالمجتمع و الانطلاق من حيث انتهى المبادرون المتميزون.

و شارك د. كمال السفيرات في سؤال تفاعلي عبر منصة الزوم عن مجالات المبادرات، ثم انتقل إلى مراحل دورة حياة المبادرة الناجحة كشمسٍ تسطعُ في السماء و تغرُبَ لتشرق َمن جديد في مبادرة أخرى، مصنفاً إياها إلى ثلاث نماذج أساسية، النموذج Q8 و النموذج الاحترافي والنموذج التأسيسي، والذي تطرق فيه لعدة أمور مهمة و أبرزها هو و ضوح الهدف وتحويله إلى هدف ذكي يصنع نجاحات كبيرة بإذن الله.
و ختم اللقاء بنظرات عامة سريعة تنوعت بين أهم سبع خطوات للحصول على دعم للمبادرات و المشروعات، و بنموذج المعايير ال 15 في تصميم المبادرات، ثم خصص وقتا مستقطعا للإجابة على اسئلة السفيرات.
و الجدير بالذكر أن برنامج نفائس القيم التابع لجمعية قيمنا لتنمية المجتمع و مقرها في المدينة المنورة في مرحلته الأخيرة
و الذي هدف إلى إعداد 300 فتاة لتكون قائدةً في نشر القيم، و صناعة المبادرات القيميّة المجتمعية، مع نخبة من الخبيرات في التدريب القيادي والبناء القيمي، و ذلك للفتيات من عمر ١٨ – ٣٠ عاما تحت رعاية وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية و بالتعاون مع مؤسسة المنطقة الفريدة للفعاليات (منطقة التحدي) و دعم من مؤسسة الراجحي الانسانية، و اشراف على البرنامج من مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  186

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار