• ×

قائمة

Rss قاريء

التخطيط للمستقبل في برنامج نفائس القيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة_ سمر ركن 


التخطيط الشخصي الاستراتيجي المرتكز على القيم الشخصية يعين بإذن الله على جعل المستقبل حقيقة، مع الارتكاز على أهم الاستراتيجيات المعاونة فيه، ومن هذا المنطلق نظمت جمعية قيمنا لقاءين لسفيرات القيم، عبر برنامج زووم، في تمام الساعة الثامنة إلى العاشرة من مساء يومي الخميس والجمعة 21/2/1442هـ - 22/2/1442هـ، مع المدربتين د. وزيرة باوزير وأ. هالة السريحي.

فالدكتورة وزيرة باوزير حاصلة على دكتوراه وماجستير في القيادة التربوية، أستاذ مساعد في جامعة دار الحكمة بجدة، أشرفت على العديد من الرسائل العلمية التربوية للدراسات العليا، مالكة عدد من الشركات والمؤسسات التجارية، مهتمة بتصميم البرامج التطويرية للشباب، التي تهتم باكتشاف الذات وصناعة الشغف. أما أ. هالة السريحي حاصلة على ماجستير علم اجتماع مسار التوجيه والإصلاح الأسري ٢٠٢٠م، مدرب معتمد، عضو لجنة الدراسات والبحوث في جمعية المودة وساهمت العديد من أنشطة وأبحاث الجمعية، مهتمة بدراسة العلاقات الزواجية والتوجيه الأسري، مهتمة بالقيم وصناعة المعنى في حياة الأسر، وعضو في جمعية قيمنا لتنمية المجتمع بالمدينة المنورة.

واستهدف اللقاء الأول عدة محاور منها: تحديد مواطن القوة الداخلية والفرص الخارجية لسفيرات القيم، وأن تكتب الرسالة والرؤية الخاصة بها، وأن تحدد أدوارها ومسؤولياتها في الحياة.
أما اللقاء الثاني فقد هدف إلى أن تتعرف المتدربة على الخسائر للتخطيط بدون استناد على قيم، وأن تتمكن من صياغة الأداء الأفضل لأدوارها في الحياة والذي يتواءم مع قيمها، وأن تتمكن من صياغة الأهداف طويلة المدى لبعض مجالات الحياة المتوازنة.

وختم اللقاء بنموذج كتابة الاهداف وفي انسجام تاملي من السفيرات.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  428

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار