• ×

قائمة

Rss قاريء

"الإعلام الرقمي والدور الإعلامي للمعلم" .. ورشة عمل بجامعة القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات نبراس 
نظمت جامعة القصيم ممثلة بكلية التربية أمس، ورشة عمل بعنوان "الإعلام الرقمي والدور الإعلامي للمعلم"، وذلك ضمن فعاليات الجامعة بالتزامن مع يوم المعلم العالمي، الذي تُقيمه كلية التربية على مدى يومين، تحت شعار "تبجيلا" وبعنوان "المعلمون.. القيادة في الأزمات إعادة تصور المستقبل" عن بعد .
وتناولت الورشة عددًا من المحاور منها: شرح مفهوم الإعلام والإعلام الرقمي، ودور المعلم في العملية الاتصالية والإعلامية، إضافة إلى طرق التعامل مع الطالب في ظل التطورات الاتصالية والإعلامية، والمنصات التعليمية والاتصالية وتعاطي المعلمين معها.
وأوضح المشرف على إدارة الإعلام والاتصال بالجامعة فهد بن وازع بن نومه أن المعلم الجزء الأساسي في عملية التربية والتعليم، وقال: "إن المعلم كالإعلامي يقوم بعملية الإرسال والاستقبال من خلال وسيلة، ولديه مضمون ولديه رجع الصدى، مشيرًا إلى أن الكثير من الرسائل التي تصدر من الطالب تحتاج إلى فهم كبير خاصة من المعلم، كون أفكار الطالب وتوجهاته يتم تشكيلها في هذه المراحل، وتكون المدرسة هي الأساس ولها الدور الأكبر.
وأشار إلى السمة الرئيسة للعصر الحالي مع ثورة التكنولوجيا، وهي العملية الاتصالية والتفاعلية الهادفة لنقل المعلومات من إنسان إلى أخر لإيجاد نوع من التفاهم والانسجام المتبادل بينهما مؤكداً الحاجة للمعلم الواعي في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  182

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار