• ×

قائمة

Rss قاريء

مساء اليوم انطلاق النسخة الأولى من منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة_نبراس 
برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة، تنطلق
مساء اليوم الإثنين؛ أعمال منتدى العمرة والزيارة في نسخته الأولى، والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، لمدة 3 أيام في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.

ويشارك في المنتدى عدد من الجهات والهيئات ذات العلاقة، وشركات ومؤسسات ووكالات العمرة من داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى رواد الأعمال، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومبتكري ومطوري الخدمات في مجال خدمة المعتمر والزائر، بجانب قطاعات الضيافة والإسكان، والنقل والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والتقنية والاتصالات والذكاء الاصطناعي، والبناء والتطوير، ووكلاء السياحة والسفر، والسلع الاستهلاكية، والبنوك وشركات التأمين، والتموين والإعاشة.

ويمثل المنتدى استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى تحسين وتطوير خدمات وإجراءات المعتمرين والزوّار، وتمكين أكبر عدد من المسلمين للوصول إلى الحرمين الشريفين وزيارة المملكة.

ويهدف المنتدى إلى إيجاد حلول مستقبلية مستدامة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، من خلال تعزيز الفرص الواعدة في قطاع العمرة والزيارة، وابتكار المشاريع والخدمات والمنتجات التي تلبي حاجة المعتمر والزائر، وتسهم في إحداث تحول يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة في تسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.

وتشمل فعاليات المنتدى 6 جلسات رئيسية، و 24 ورشة عمل، و 18 مجموعة تركيز، تغطي 6 محاور رئيسية، إضافة إلى 18 محتوى فرعي، بمشاركة 29 متحدث من الخبراء والمختصين، كما يضم الحدث أيضا إقامة عدد من الفعاليات التنافسية كمسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة، وجائزة لبيتم للتميز. ويشارك في المعرض المصاحب للمنتدى أكثر من 100 جناح للجهات والهيئات الفاعلة وعدد من شركات مقدمي الخدمة والمشاريع الناشئة. وستبدأ أعمال المعرض الإثنين من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءًا، وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء سيغلق المعرض أبوابه في الساعة 6 مساءًا.

ومن أهم الفعاليات المصاحبة للمنتدى: "هاكثون المواقع التاريخية والإثرائية" الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع جامعة أم القرى، ويهدف إلى تشجيع التفاعل والمشاركة المجتمعية في إحياء المواقع التاريخية والإثرائية، وتحفيز الابتكار في توثيق ونشر المعرفة، وتطوير الحلول الرقمية في إثراء تجربة المعتمرين والزوّار.

ويعمل المنتدى على إبراز الجهود والمشاريع الاستثنائية التي تبذلها المملكة في راحة المعتمرين والزوار، وتحسين تجربتهم عند زيارة المملكة من مختلف أنحاء العالم، واستعراض أفضل الممارسات الإدارية والتشغيلية، وتبنّي الحلول التطويرية التي ستسهم في استدامة رفع مستويات جودة الخدمات؛ من خلال تقديم منتجات مبتكرة واستكشاف الفرص الواعدة في هذا القطاع. فضلاً عن إطلاق العديد من المبادرات والتسهيلات الجديدة.

ويمكن للمهتمين معرفة المزيد عن أعمال المنتدى والفعاليات المصاحبة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: umrah-ziyarah.com

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  71

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:50 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.