• ×

قائمة

Rss قاريء

الهيئة العامة للإحصاء تختتم مشاركتها في أعمال الدورة 51 للجنة الإحصاء الدولية في الأمم المتحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات نبراس 
اختتمت الهيئة العامة للإحصاء، مشاركتها في أعمال الدورة 51 للجنة الإحصاء الدولية التي عقدت على مدار 4 أيام بمقر الأمم المتحدة في نيويورك .
ورأس وفد المملكة في أعمال الدورة وكيل الهيئة للخدمات الإحصائية فوزان بن عثمان الفوزان .
وتأتي مشاركة المملكة في أعمال الدورة ممثلة بالهيئة العامة للإحصاء انطلاقا من دور المملكة المهم وتفاعلها مع المجتمع الدولي لما تملكه من خبرات كبيرة في مجال الإحصاءات.
وتعد لجنة الإحصاء الدولية في الأمم المتحدة أعلى لجنة إحصائية دولية، تناقش الموضوعات المتعلقة بالجوانب الإحصائية الاقتصادية والسكانية والاجتماعية والجغرافية، والمؤشرات المتعلقة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
وعقد وفد الهيئة العامة للإحصاء خلال مشاركته في أعمال الدورة عدد من الاجتماعات التحضيرية لفرق العمل، وقدم العديد من المداخلات القيمة في عدد من الموضوعات المطروحة للنقاش.
كما عقد وفد الهيئة اجتماعات عدة مع عدد من رؤساء الأجهزة الإحصائية الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمامات المشتركة، وتبادل الخبرات الإحصائية.
وأكد وكيل الهيئة للخدمات الإحصائية رئيس الوفد المشارك فوزان الفوزان، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، على أهمية المشاركة في مثل هذه الاجتماعات لما لها من أثر إيجابي للارتقاء بالعمل الإحصائي في المملكة العربية السعودية، مبيناً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله- لاتألو جهدا في دعم العمل الإحصائي في المملكة.
وأفاد أن ذلك يتجلى من خلال ما تصدره الهيئة من تقارير ونشرات إحصائية في جميع المجالات الإحصائية الاقتصادية والاجتماعية والسكانية ومن خلال البحوث الإحصائية التي تجريها الهيئة.
وأشار إلى ما تقوم به الهيئة من التعدادات كالتعداد العام للسكان والمساكن الذي تقوم به الهيئة هذا العام وتعداد المنشآت والتعداد الزراعي، إلى جانب انضمام المملكة لمعيار النشر الخاص SDDS التابع لصندوق النقد الدولي نهاية العام الماضي وكذلك انضمام المملكة إلى عضوية عدد من مجالس إدارة بعض البرامج الإحصائية وفرق العمل الإحصائية، والمشاركة الفعالة في الاجتماعات والمؤتمرات الإحصائية الدولية ، وكذلك استضافة الكثير من الفعاليات الإحصائية كاستضافة المملكة خلال شهر يناير الماضي لندوة رفيعة المستوى حول مستقبل الإحصاءات الاقتصادية.
وضم وفد الهيئة المشارك في عضويته، المدير العام للإحصاءات الاقتصادية في الهيئة محمد بن سليمان الفراج، والمستشار في مكتب رئيس الهيئة العامة للإحصاء عبدالعزيز بن عبدالله العتيق.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  566

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار