• ×

قائمة

Rss قاريء

اتفاقية تعاون مشترك بين جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة وشركة البشري الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة_نبراس 

أبرمت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة وشركة البشرى الطبية اتفاقية ( تعاون مشترك ) لتحقيق تعاون مثمر بين القطاع الصحي و الخيري،وسعيا لتطوير ودعم أُطر التفاهم المشترك في خدمة قضية الاعاقة وذوي الإعاقة في المجتمع ، وفتح قنوات تفعيل تعاون خدمي مشترك بين الطرفين ، لبناء علاقة تكاملية مؤسسية بما ينسجم مع الدور الريادي لكل القطاعين.
بهدف : تقديم معلومات ونصائح طبية تساهم بالوعي الصحي لجميع شرائح المجتمع ، عن طريق إقامة شراكة استراتيجية بين الطرفين ، لتقديم خدمات إجتماعية وطبية وتوعوية ، وإرشادية تخدم المجتمع المكي والمرضى ذوي الإعاقة وأُسرهم و العاملين معهم من خلال تظافر الجهود في خدمتهم ، لتحقيق تكامل تنموي ، وتجسيد أُطر المواطنة و التلاحم لتحقيق الأهداف الوطنية والتعليمية والطبية و التوعوية .
حيث قام الضيوف بأخذ جولة على أقسام المركز والاطلاع على الخدمات التعليمية و الطبية و التأهيلية ، ثم التوجه الى قاعة الاجتماعات لتوقيع الاتفاقية ، التي حضرها رئيس مجلس إدارة شركة البشري الطبية/ الدكتور عواض بن عطية الله البشري، والكادر الطبي والإداري بالشركة، ومديرة مركز الجمعية أ.نهى محمد صالح الحليس، وقسم العلاقات العامة و الإعلام . والتي تمحورت حول .. تقديم شركة البشري الطبية بجميع فروعها بالمملكة العربية السعودية ، خدمات طبية متنوعة لمرضى ذوي الإعاقة وأُسرهم والعاملين معهم ، والتعاون مع مركز الجمعية في تفعيل ( البرامج والأنشطة التوعية والاستشارية وتفعيل الأيام العالمية – تقديم الخصومات الطبية في الكشف والخدمات – تقديم الاستشارات الطبية والتوعوية ) والاستفادة من البرامج العلمية و المؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية الخاصة بالتأهيل الطـبي لذوي الاعاقة .
وأفاده مديرة المركز أ.نهى الحليس : ( بأننا نعمل جميعاً على إيجاد الفرص لخدمة أبنائنا من ذوي الإعاقة ، وتذليل الصعاب لهم حتى يستطيعوا مواصلة حياتهم بكل يسر و سهولة . كما أعربت عن شكرها لشركة البشري الطبية ، ومساهمتهم في إطلاق هذه المبادرة الطبية ، وتسهيل كل ما من شأنه مساعدتهم ، و ذلك ليدل على إيمان أبناء هذا الشعب المعطاء بضرورة تكاتف الجهود لنهضة المجتمع وأبنائه ، فنسأل الله عز وجل أن تكلل جهود الجميع بالتوفيق و السداد )
هذا و قد دأبت جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة منذُ نشأتها عام 1419هـ وحتى الان على تقديم الخدمات الطبية و التعليمية و التأهيلية للأطفال من ذوي الإعاقة المركبة ( العقلية و الجسدية ) من سن الميلاد الى 12 عام . وجاءت هذه الاتفاقية للتأكيد على دور جميع القطاعات لخدمة قضية الإعاقة وذوي الإعاقة في المجتمع .
❖ إحصائيات :-
عدد الأطفال المخدومين بمركز الجمعية بمكة المكرمة منذ تأسيسه عام 1419ه وحتى الان
ما يقارب / 1800 ( طفل وطفلة).

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  60

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار