• ×

قائمة

Rss قاريء

من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات نبراس 
وصلت الحرائق المستعرة التي تلتهم مناطق شاسعة في أستراليا إلى الفضاء، مما يظهر حجم الكارثة التي تواجه بلاد الكنغر.
وأظهرت صور التقطتها أقمار صناعية، ورواد فضاء، الحرائق وهي تأتي على مناطق في جنوب شرقي البلاد، والدخان يتصاعد إلى السماء.

ومن بين الصور المنشورة، واحدة التقطها معهد فضائي تابع لجامعة كوشي الياباني، يظهر أستراليا وقد بدت مثل كرة حمراء.

وفي صور أخرى، بدا الدخان المتصاعد في منطقة خليج بيتمان، جنوب شرقي أستراليا، وكأنه ناتج عن قنبلة نووية أو بركان ضخم، مما يظهر حجم الحرائق المستعرة في البلاد

وفي أحدث مؤشرات كارثة النيران، أفادت وكالات الأنباء، الثلاثاء، بأن دخان الحرائق الضخمة التي تجتاح أستراليا وصل إلى تشيلي والأرجنتين، بعدما عبر 12 ألف كيلومتر فوق المحيط الهادئ.

ويستعر أكثر من 200 حريق في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا في جنوب شرق أستراليا، تؤججها درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاصفة.

ووصل عدد القتلى في موسم الحرائق الراهن الذي بدأ في سبتمبر، 23 شخصا، منهم 12 بحرائق الأسبوع الماضي فحسب، بالإضافة لـ500 ألف حيوان بري.

واستعرت الحرائق بصورة غير مسبوقة خلال الأسابيع الأخيرة.
وقد أحرقت الحرائق مساحة تبلغ حوالى ضعفي مساحة دولة بلجيكا، أي حوالي 15 مليون فدان، ليتم تدمير أكثر من ألف منزل بالكامل، وتسببت بأضرار لمئات آخرين.

ومع اشتداد النيران خلال الأيام التي سبقت عشية رأس السنة الجديدة، سعى الآلاف من الأشخاص الذين أجبروا على النزوح، إلى البحث عن ملجأ على الشواطئ، قرب نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.

وتسببت درجات الحرارة المنخفضة والرياح الأخف يوم الأحد في تهدئة مخاوف المجتمعات المهددة، بعد يوم واحد من إجبار الآلاف على الفرار مع وصول ألسنة اللهب إلى أطراف ضواحي سيدني.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  663

التعليقات ( 0 )