• ×

قائمة

Rss قاريء

الزبادي المنتهي الصلاحية مفيد؟؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أوصاف الفارس ,جدة,نبراس 
تاريخ إنتهاء الصلاحية علي المنتج ، من أهم المعلومات الغذائية التي يجب علينا متابعتها قبل تناول الطعام ، فبإنتهاء هذه المدة ، يجب الإبتعاد هن شراء أو تناول هذا الغذاء ، حتي يقي الجسم من أي أضرار جانبيه علي الجسم ، فالطعام المخزن حديثا و صلاحيته حديثة أفضل للجسم من الذي أوشكت صلاحيته علي الإنتهاء .
فبعد مرور مدة الصلاحية تزيد نسبة إنزيم البيكوزايم الهاضم ، و يزيد نسبة فيتامين ب 12 و ب 6 .. مما يساعد علي تحسين الهضم و الحفاظ علي صحة المعدة .

فالزبادي في العادي تزيد به نسبة النشويات عن الدهون ، لكن بعد إنتهاء مدة الصلاحية تزيد المواد الهاضمة و الأيض ، الذي يساعد علي حرق الدهون بالجسم أيضا .

أوضح عالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، أن اللبن والزبادي إن كان تاريخ صلاحيته قد انتهى لعدة أيام وتحّمض سيصبح أفضل وأصحّ للصحة.
وقال الخضيري إن اللبن والزبادي منتهي الصلاحية يصبح مليئاً بالبكتيريا الطبيعية النافعة، وإنزيمات الهضم “البيكوزايم” أو ما يعرف بمجموعة فيتامين (ب)، كما يزيد حمض اللاكتيك المفيد والصحي.
وأبان أن اللبن الرائب “المتحمّض” أقل سعرات حرارية من الحليب الطازج ومن اللبن المنتج حديثاً، مضيفاً أنه كلما زادت حموضة اللبن أو الزبادي كلما قلّت نسبة الدهون ونسبة سكر اللاكتوز، لذا فهو مناسب للحمية والريجيم أكثر من الطازج.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : Awsaf alfares
 0  0  381

التعليقات ( 0 )