• ×

قائمة

Rss قاريء

القنصلية التركية بجدة تحتفل بيوم الديموقراطية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جده -نبراس 


أكد القنصل التركي عاكف منقوش بجدة أن يوم الخامس عشر من يوليو/تموز سيبقى يوماً مهيباً في ذاكرة الشعب التركي.

وقال القنصل في فعالية رسمية بالقنصلية بجدة لإحياء الذكرى الثالثة للإنقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا في"15 يوليو/ تموز : مضت ثلاثة اعوام على المحاولة الإنقلابية التي قام بها تنظيم غولن الإرهابي .وتم تنفيذه من قبل اعضاء التنظيم الذين تسللوا إلى صفوف جيشنا من خلال الخروج على التسلسل القيادي للقوات المسلحة وهي تعتبر من أكثر الهجمات الإرهابية الدموية التي تعرضت لها تركيا .
وأضاف خلال كلمته أن الفضل الأكبر للقضاء على هذا التهديد للشعب التركي الذي اثبت أنه لا يعترف بقوة تفوق إرادته وانه مستعد للتضحية بحياته في سبيل الحفاظ على دولته ومكتسباته الديموقراطية .

الجدير بالذكر أنه في 15 يوليو/ تموز من كل عام، تحتفل تركيا بيوم "الديمقراطية والوحدة الوطنية"، حيث تشهد البلاد والبعثات والممثليات التركية في الخارج، أنشطة وفعاليات لتخليد ذكرى إفشال المحاولة الانقلابية، التي راح ضحيتها 251 شهيدا.

ومنتصف يوليو/ تموز 2016، نفذت عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "غولن" الإرهابية، محاولة انقلاب فاشلة حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، واغتيال الرئيس أردوغان.

وقوبلت محاولة الانقلاب باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، ما أجبر الانقلابيين إلى سحب آلياتهم العسكرية من المدن، وإفشال مخططهم الانقلابي.

image

image
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  140

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار