• ×

قائمة

Rss قاريء

البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية SBIA تشهد منافسات حامية

داستن جونسون وهاوتونج لي يقدمان أداء كبيرا في ثالث أيام البطولة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 




جدة، المملكة العربية السعودية - السبت 2 فبراير 2019: يسعى اللاعبان داستن جونسون وهاوتونج لي إلى تحقيق النصر عندما يلتقيان وجها لوجه في الجولة الختامية للبطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية SBIA، بعد جولة استثنائية وعودة كبيرة للاعب الصيني وحامل لقبين من الجولة الأوروبية انضم خلالها إلى قائمة متصدري البطولة بصحبة جونسون.

وكان البطل الصيني هاوتونج لي، الذي لعب جولته قبل جونسون، قد نفذ ضربة طويلة في محاولة منه لتسجيل ضربة تحت المعدل (إيجل) في الحفرة الأولى. وبعد تسجيله ضربة واحدة تحت المعدل (بيردي) في الحفرة الرابعة، نفذ لي ضربتين تجاوزتا المعدل (بوغي) في الحفرة السادسة، مما شكل عائقاً أمام تقدّم اللاعب الصيني الفائز ببطولة "الجولة الأوروبية" مرتين، ولكن سرعان ما استعاد لي زخمه من خلال تنفيذ ضربة تحت المعدل (بيردي) في الحفرة السابعة وتسجيل ضربة تحت المعدل (إيجل) في الحفرة العاشرة.

وأصبح هاوتونج لي أول لاعب يسجل ثلاث ضربات إيجل تحت المعدل في نفس الجولة ضمن الجولات الأوروبية منذ العام أوروبية منذ عام 1999. وبتسجيله ضربة رابعة تحت المعدل في الحفرة 18 بات أول لاعب يسجل رباعية في جولة أوروبية واحدة منذ مارك بيلكينجتون في بطولة سنغافورة للماسترز 2007.

وقال لي: "لقد كنت محظوظا جدا اليوم، لقد كانت الضربات الأخيرة موفقة جدا وحاسمة, لا بد أن أواصل بنفس الأداء والزخم في الجولة القادمة.

وبفضل أدائه القوي والمتألق، نجح جونسون بالحفاظ على مرتبة الصدارة في أولى بطولات "الجولة الأوروبية" التي تقام في المملكة العربية السعودية على أرض نادي الجولف ’رويال غرينز‘ في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. إلا أن الأداء الاستثنائي للاعب الصيني هاوتونج لي أجل الحسم والصدارة إلى الجولة النهائية.

وعلق جونسون على جولات اليوم بالقول: أن يسجل لاعب أربع ضربات تحت المعدل في مشواره في البطولة يعد إنجازا جيدا، أما أن يسجل أربع ضربات تحت المعدل فهذا إنجاز يفوق الوصف. يتعين علي أن أكون في كامل تركيزي في الجولة الختامية، لا سيما أنني سأواجه هاوتونج لي وهو لاعب جيد جدا ويؤدي بشكل ممتاز".





ونتيجة للظلروف المناخية صباح يوم السبت نجح عدد من المنافسين بتسجيل نقاط شكلت تهديداً وضغطاً أكبر على اللاعب جونسون قبل أن يبدأ جولته في تمام الساعة 12:45 ظهراً.

وجاء الإنجليزي توم لويس في صدارة قائمة المنافسين، حيث استهل مشاركته بتنفيذ 62 ضربة خالية من الضربات التي تتجاوز المعدل (بوغي)، ومسجلاً في رصيده 11 ضربة تحت المعدل.

وعبر لويس عن سعادته بالأداء الذي قدمه اليوم حيث نفذ عددا من الضربات الموفقة، آملا في أن يحقق المزيد من التقدم في ختام مشواره في البطولة."

تجدر الإشارة إلى أن تذاكر حضور هذه البطولة المتميزة والرائدة معروضة للبيع حالياً عبر الرابط الإلكتروني:
https://www.ticketingboxoffice.com/saudi-international-tickets/group/649/en


نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يعد "الاتحاد السعودي للجولف" الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى "الاتحاد السعودي للجولف"، الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في "مجلس اتحادات الجولف الوطنية" (CONGU)، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

نبذة حول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
تعدّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC) أكبر مدينة جديدة ممولة من القطاع الخاص في العالم. تقع المدينة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وتغطي مساحة 181 كم مربع، أي تقريباً بحجم مدينة واشنطن، العاصمة الأمريكية. وتضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ميناء الملك عبد الله ومناطق الأحياء الساحلية، ومنطقة قطار الحرمين السريع والوادي الصناعي. تجري أعمال تشييد وتطير المدينة حالياً من قبل "إعمار المدينة الاقتصادية"، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006.

نبذة عن نادي الجولف ’رويال غرينز‘
يعد نادي الجولف ’رويال غرينز‘ أحد أندية الدرجة الأولى الحصرية في رياضة الجولف، ويقع مقره في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف مذهل ومخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى.
ومن المرجح أن يصبح ’رويال غرينز‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.


نبذة عن الجولة الأوروبية
تحتفي "الجولة الأوروبية" بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة "الجولة الأوروبية" 48 بطولة على الأقل تُقام في 31 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات "السباق إلى دبي".

وتشكل بطولة "السباق إلى دبي"، التي تحتفي بالحضور العالمي لـ "الجولة الأوروبية" ودبي، مسابقة تستمر موسماً كاملاً لتحديد الفائز بـ "الجولة الأوروبية"، والتي أحرزها الإيطالي فرانسيسكو موليناري للمرة الأولى في عام 2018، وحاز عليها روري ماكلروي 3 مرات منذ عام 2009، وفاز بها هنريك ستينسون مرتين، وسبق لكل من لي ويستوود ومارتن كايمر ولوك دونالد وتومي فليتوود إحرازها مرة واحدة خلال مسيرتهم المهنية.

وشهدت "الجولة الأوروبية"، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 28 عضواً بإحراز 54 بطولة كبرى، كما وصل 11 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها.

وتتولى "الجولة الأوروبية" أيضاً إدارة بطولة ’كأس رايدر الأوروبية‘، إلى جانب "رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية"، التي تدير بدورها بطولة ’كأس رايدر‘ أبرز بطولات الجولف العالمية. ومن المقرر إقامة الدورة 42 من مسابقة الجولف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في "ملعب الغولف الوطني" في باريس خلال الفترة بين يومي 28-30 سبتمبر 2018,

وتقوم "الجولة الأوروبية" بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها. كما تحظى الجولة بدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و"طيران الإمارات" و’تيتليست‘.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  123

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار