• ×

قائمة

Rss قاريء

الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في محاضرة توعوية حول "التمويل التشاركي: الابتكار في خدمة التنمية المستدامة" في المملكة المغربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مملكة البحرين-المنامة-خاص نبراس 

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية اليوم محاضرة توعوية حول " التمويل التشاركي: الابتكار في خدمة التنمية المستدامة" في المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في المملكة المغربية. وقد تم التركيز على زيادة الوعي بدور التمويل الإسلامي في تعزيز التنمية المستدامة في الصناعة المالية الإسلامية عامة وفي منطقة المغرب العربي خاصة.


خلال المحاضرة تم تسليط الضوء على الوضع الحالي للتمويل الإسلامي ضمن الاقتصاد العالمي اليوم وفي منطقة المغرب العربي على وجه الخصوص والتركيزعلى مجال التنمية والابتكار المرتبط بالتنمية المستدامة في إطار التمويل الإسلامي.

*

وقد أتاحت هذه المحاضرة الفرصة للمجلس العام للتواصل مع الأوساط الأكاديمية والطلاب من فئة الشباب لمناقشة الدور الذي يلعبه التمويل الإسلامي في تعزيز التنمية المستدامة. وقد استفاد نمو التمويل الإسلامي من الاهتمام المتزايد الذي ظهر مؤخراً حول التمويل الأخلاقي والمستدام وذلك بسبب القيم المسؤولة للتمويل الإسلامي ومرونته في أوقات الأزمات.

*

وقد علق الأستاذ عبدالإله بلعتيق، الأمين العام للمجلس العام على المحاضرة: " يسر المجلس العام أن ينظم محاضرة توعوية للمرة الثانية في المملكة المغربية حول موضوع التنمية المستدامة في ظل الاهتمام المتزايد الذي يشهده التمويل الإسلامي اليوم، والجدير بالذكر بأننا نسعى من خلال هذه المحاضرة إلى مناقشة ومشاركة الآراء مع الأوساط الأكاديمية في سبيل تعزيز الابتكار والتنمية في الصناعة المالية الإسلامية."

*

وتمثل هذه المحاضرة أحد مبادرات الهدف الاستراتيجي الثالث للمجلس العام لتعزيز الوعي وتبادل المعلومات. حيث يواصل المجلس العام دعم صناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال مختلف الأنشطة والمبادرات التي تصب في مصلحة الأعضاء وأصحاب المصلحة والمهتمين في الصناعة المالية الإسلامية. وتشمل هذه المبادرات الأنشطة المتعلقة بالسياسات العامة والنظم الرقابية والتشريعية، وإنشاء منصة حوار دولية لجمع أصحاب المصلحة في الصناعة لمناقشة القضايا الناشئة والتحديات الراهنة وسبل التغلب عليها، ناهيك عن تمثيل الصناعة المالية الإسلامية في الفعاليات الإقليمية المهمة، ونشر الوعي والمعرفة من خلال المنشورات التقنية المتخصصة.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  470

التعليقات ( 0 )