• ×

قائمة

Rss قاريء

ينظم المجلس العام بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال البرنامج التنفيذي الرابع في مملكة البحرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البحرين_نبراس 


يستعد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال لعقد البرنامج التنفيذي الرابع للإدارات العليا والمدراء التنفيذيين تحت عنوان "التفكير الاستراتيجي، والابتكار التكنولوجي، والقيادة الرقمية"، وذلك في الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر 2018 في المنامة، مملكة البحرين.

وسيتم تنظيم البرنامج التنفيذي الرابع لهذا العام تتابعاً لنجاح التعاون بين المجلس العام وكلية آيفي لإدارة الأعمال في تنفيذ هذا النوع من البرامج التنفيذية رفيعة المستوى للمدراء التنفيذيين ورؤساء الأقسام في المؤسسات المالية الإسلامية والبنوك المركزية والتي تركز على التفكير الاستراتيجي، والابتكار التكنولوجي، والقيادة الرقمية في سبيل مواجهة التغيرات المتسارعة في بيئة العمل.

يبدأ البرنامج بعرض أهم الممارسات العملية لتعزيز التفكير الاستراتيجي، والذي يعد عاملاً ضرورياً في تطوير قيادة الأعمال. وخلال برنامج العمل سيتم تسليط الضوء على الوضع الحالي للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الحديثة في بناء الخدمات الرقمية وكيفية الترويج للمشاريع والخدمات المالية بين العملاء في المؤسسات المالية.

وفي نفس الخصوص، سيتم التطرق إلى الطرق المثلى في التخطيط المؤسسي وإدارة الأعمال من خلال حالات عملية لبنك وطني في ظل تعديل مخطط عمله من خلال التحويل الرقمي وإنشاء مؤسسة جديدة بما يقارب 000 22* شخص.

وسيحصل المشاركون في نهاية البرنامج على شهادة حضور من المجلس العام وكلية آيفي لإدارة الأعمال.

وقد علق السيد عبدالإله بلعتيق الأمين العام للمجلس العام على البرنامج:" إنه لمن دواعي سرورنا أن نقوم بتنظيم هذا البرنامج التنفيذي للعام الرابع على التوالي للإدارات العليا في المؤسسات المالية الإسلامية، حيث تلقينا تجاوباً إيجابياً من قبل المشاركين في البرنامج التنفيذي في السنوات السابقة مما شجعنا على الاستمرار في العمل. ومايميز هذا البرنامج هو مرونة المنهج الذي يساعد على وضع المشاركين في موضع صنع القرار لتطوير الأعمال وتحليل القضايا الناشئة بشكل فعال، وتطوير الاستراتيجيات الحديثة وتنفيذ خطة العمل بنجاح. "

إضافة إلى ذلك، قال البروفيسور كريس تشان، العميد في كلية آيفي لإدارة الأعمال: " يعتمد منهج كلية آيفي على التعلم من خلال التطبيق العملي والنظري، وما يحتاجه المسؤولون اليوم هو التجربة وتنمية القدرات الإدارية والقيادية، وهو ما نسميه تجربة آيفي في التعلم، والتي تتميز بتنظيم وتنسيق تجربة مصممة خصيصاً للمشاركين لتعكس مهاراتهم في إتخاذ القرار الصحيح في المكان والوقت الصحيح خاصة في ظل التغيرات والتحديات التي تواجه المدراء التنفيذيين ، حيث يتوجب إمتلاك المهارات الاستراتيجية المناسبة لتحفيز الموظفين على التغيير الإيجابي الذي يصب في مصلحة المؤسسات. "

البرنامج التنفيذي للإدارات العليا يمثل أحد مخرجات الهدف الاستراتيجي الرابع الخاص بدعم التطوير المهني، والذي من خلاله يسعى المجلس العام لتطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وبصفة المجلس العام صوت الصناعة المالية الإسلامية، يهدف دوما إلى توفير منصات تدريبية ومهنية رفيعة المستوى تدعم نمو وتطوير الموارد البشرية وتجمع المتخصصين في هذه الصناعة لإثراء الحوار وتعزيز تبادل المعرفة حول المسائل الهامة في الصناعة.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  205

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا

آخر الأخبار