• ×

قائمة

Rss قاريء

‏أمير الباحة يرعى حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الباحة-نبراس 
رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بذكرى اليوم الوطني يوم العزة والشموخ والتاريخ، مشيرًا سموه إلى أن هذا اليوم يمثل يوم تاريخ هذا البلد العظيم الذي أرساه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - .
وقال سموه : إن الملك عبدالعزيز استطاع أن يوحد هذه البلاد في وحدة من أعظم الوحدات العربية والإسلامية في التاريخ الحديث، التي جمعت شتاتنا وقلوبنا قبل الجغرافيا والمكان، وسار على نهجه أبناءه الملوك من بعده للحفاظ على هذه الوحدة، حتى العهد الزاهر للملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - " ، منوهًا سموه بما تميز به هذا العهد الجديد من تطور وطموح ورؤية وعهد الانتقال من مرحلة إلى مرحلة.
وافتخر سمو أمير الباحة في تصريح صحفي خلال رعايته اليوم لحفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة ، وذلك بمنتزه رغدان بمدينة الباحة، بشباب وبنات الوطن وهم يحتفلون باليوم الوطني، مؤكدًا سموه بأن تفاعل أهالي الباحة مع هذه المناسبة ليس بغريب عليهم فهم من الوطن ومن جذور الوطن، سائلاً الله العلي القدير أن يديم أفراح هذا الوطن الغالي.
ولدى وصول سموه منتزه رغدان ، قام بجولة على عروض الهيئة العامة للترفيه التي تنظمها بالمنطقة حاليًا احتفالاً باليوم الوطني، إذ شاهد سموه الشاشة التفاعلية وشاشة الرسم الرقمي التي سجل فيها سمو أمير منطقة الباحة أسمى عبارات الحب والولاء لهذا الوطن الغالي.
كما شاهد سمو أمير منطقة الباحة الشاشة الطائرة التي تقدم عرض "في عيون سلمان" المتضمن بعض الكلمات الخالدة لملوك هذه البلاد، وتعرض أيضًا أكبر وأهم الإنجازات التي حققتها المملكة، حيث تم تثبيتها في السماء ليستمتع الجميع بمشاهدة الانجازات مرفوعين الرأس .
بعد ذلك توجه الأمير حسام بن سعود إلى مقر الحفل ، حيث عزف السلام الملكي .
ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقيت كلمة الأهالي التي ألقاها نيابة عنهم رئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة الشاعر حسن بن محمد الزهراني، الذي رحب فيها بسمو أمير الباحة، معربًا عن شكره لسموه على رعايته لحفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني.
ورفع الزهراني أسمى آيات التهاني والتبريكات باسم أهالي منطقة الباحة سراة و تهامة حاضرة وبادية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ولسموه الكريم وجميع أفراد الشعب السعودي الأبي بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين ليومنا الوطني المجيد، سائلاً الله‏ أن يديم على وطننا أمنه وأمانه وازدهاره ورخاءه ورفعته ليبقى مشعلا للنور والسلام في هذا العالم.
ووصف هذه الذكرى العظيمة باليوم الذي جمع فيه القائد الهمام والعصامي المقدام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - هذه الأمة ووحد أكبر كيان تحت لواء واحد وسماها باسم واحد وجعل رايتها توحيدًا ونماءً وعطاءً وحماية وأمنًا، فأصبحنا تحت هذه الراية إخوة متحابين من شمال هذا الوطن إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، بل وأصبح هذا الوطن ملاذاً لكل موجوع وحمى لكل مضطهد وكف خير لكل محتاج، منوهًا بما حظيت به جميع مناطق المملكة من تطور ومنها منطقة الباحة التي حظيت باهتمام كبير في مختلف المجالات.
وأنشد الشاعر الزهراني في ثنايا كلمته عددًا من الأبيات الشعرية التي افتخر فيها بحب الوطن وما تحقق له من منجزات وقفزات متتالية، وبما يقدمه أبطالنا البواسل من أعمال بطولية في حدنا الجنوبي وفي كل شبر من هذا الوطن، دفاعًا عن دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، ثم شاهد سموه والحضور أوبريت " ياوطن "، الذي تضمن عددًا من اللوحات الفنية التي تحكى بطولات الملك المؤسس، ومراحل تطور المملكة، وما شهدته منطقة الباحة من نهضة تنموية.
إثر ذلك شارك الأمير حسام بن سعود في العرضة السعودية، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الباحة احتفالاً باليوم الوطني.
حضر الحفل معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري، وكبار المسؤولين في المنطقة من مدنين وعسكريين ومشائخ وأهالي المنطقة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  937

التعليقات ( 0 )