• ×

قائمة

Rss قاريء

استثمار 3 ملايين ريال من أجل حفظ النعمة على مدى ثلاثة أعوام رد سي مول و"إطعام" هوية مشتركة في غرس قيم الوعي المجتمعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس جدة، المملكة العربية السعودية - سبتمبر 2018م: لم تعد المسؤولية الاجتماعية للشركات، مجرد المشاركة في الأعمال الخيرية وتنظيم الحملات التطوعية، وإنما اشتملت المسؤولية تجاه أفراد المجتمع، من خلال تبني العديد من المشروعات التنموية والبرامج التوعوية التي تسهم في الاستدامة. ووفقا لرؤية المملكة 2030 فإن دعم البرامج ذات الاثر الإجتماعي وتشجيع المتطوعين وتمكين القطاع غير الربحي من الحصول على مصادر تمويل مستدامة، كان من الاسس الرئيسة للرؤية الهادفة الى تعظيم الاثر الإجتماعي لهذا القطاع.
وكان رد سي مول، احدى شركات القطاع الخاص التي بادرت مبكرًا في تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية، من خلال رؤيته الريادية التي تجاوزت مفهوم المشاركة في العمل الخيري إلى متطلبات العمل، من خلال المشاركة الفعالة في التنمية المستدامة للمجتمعات التي يعمل بها. وفي أكثر من فعالية أكد رد سي مول أن المسؤولية الاجتماعية لا تعنى مجرد المشاركة في الأعمال الخيرية أو تنظيم حملات تطوعية وإنما تتسع لتشمل المسؤولية تجاه المجتمع. ووفقا لهذا المفهوم الذي ارتكز عليه رد سي مول، فإن‫ المسؤولية الاجتماعية‫ لا تتحقق إلا من خلال‫ إشراك ذوي المصلحة والتركيز على احتياجات التنمية الملحة والعمل في إطار من الشفافية والأخلاقية.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
الكثير من مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات مثل "إطعام" مدمجة في هوية رد سي مول، الذي يعد نقطة التقاء الأسر والأفراد ومختلف القطاعات التجارية، باعتباره الواجهة الاقتصادية الترفيهية السياحية لمدينة جدة. وانطلاقا من هذه المركزية المجتمعية، كان للشراكة التي اقامها مع جمعية "إطعام" نتائجها الإيجابية على مدى ثلاثة أعوام. حيث بدأت الشراكة في العام 2016، تم خلالها استثمار 3 ملايين ريال، بما فيها تكلفة المنصات وصناديق حفظ الطعام وتكاليف طباعة العلامة التجارية.
وقد أكد العضو التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة المالكة لمركز رد سي مول، المهندس عيدروس البار، أن العمل من أجل نشر الوعي المجتمعي له أهمية ويعتبر السبب الرئيس في تحقيق الاستدامة. وقال:" ايجاد الحلول المتطورة والفعالة كانت وما تزال من الأولويات التي توليها إدارة رد سي مول اهتمامها الكبير بدليل، المشاركات المتنوعة والمتعددة في الكثير من الفعاليات التي يحتضنها المركز على مدار العام. لقد أصبح مركز رد سي مول بمثابة المنزل الثاني للكثيرين، وهذا الإقبال الكبير يحتم علينا ضرورة تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية وفق مقتضيات التطور الذي يشهده هذا المفهوم الذي تجاوز محطة الاسهام في العمل الخيري، الى تعظيم الاثر الاجتماعي بهدف تحقيق الاستدامة، وهذا بالفعل ما أكدت عليه شراكتنا الايجابية مع "إطعام"."
وكانت نتائج الشراكة بين رد سي مول وجمعية "إطعام" للعام 2017 قد أثمرت عن جمع 140,800 وجبة عبر 6 صناديق تم وضعها خصيصا لهذه المهمة. وبلغ وزن الوجبات التي تم جمعها خلال العام 49,000 كيلو جرام، حيث تم توزيع 17% من نسبة الطعام المحفوظ في مدينة جدة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : يارا باز
 0  0  669

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار