• ×

قائمة

Rss قاريء

نفذته جامعة جدة ويقع وسط محافظة جدة وتم تجهيزه بأحدث تقنيات التدريب الأمير مشعل بن ماجد يفتتح المقر الرئيسي لمركز تدريب وتوطين الوظائف بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، صباح يوم الأربعاء 12/11/1439هـ ، المقر الرئيسي للمركز التدريبي لتوطين الوظائف بجدة بمقر جامعة جدة في حي الفيصلية بحضور معالي د/ عدنان الحميدان مدير جامعة جدة وسعادة د/ محمد بن أحمد السديري مدير عام صندوق الموارد البشرية ( هدف ) وسعادة أ/ عبدالله ال طاوي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وسعادة أ/ عبدالرحمن الزهرني مدير فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة الكرمة .. وتفقد سموه سير عمل الدورات المتخصصة لتوطين الوظائف .
و كما شهد سموه توقيع أول عقود توظيف، الي جانب توقيع عقود توظيف أخرى بين المتدربين الذين بدأ اللبرنامج والشركات في الأيام القادمة.
وأكد سموه خلال توقيع اول عقود توظيف بين الشركات والمتدربين، هو عينه لإثبات ماكنت نعمل على خلال الشهرين الماضيه قد أصبح حقيقه حيث تم توقيع أول عقود التوظيف، شاكرا لله ثم لحكومتنا الرشيدة دعمها للبرنامج ولكل مافيه تحقيق لمصلحة الوطن والمواطن.
كما شكر سموه جامعة جدة التي تبنت تدريب شباب والشابات من طالبي العمل، كما شكر سموه مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد السديري على دعمهم المالي للبرنامج وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة.
وقال سموه: اليوم نحن كمنظومة متكاملة نعمل على التوظيف ونأمل من الله التوفيق. مواد سموه بأن البرنامج لازال يستقبل تسجيل طلبات التوظيف وطالبي العمل من الافراد والشركات.
وأكد سموه على أهمية القضاء على البطالة وان يتم العمل على توظيف أكبر عدد ممكن من طالبي العمل.
وأوضح سموه بأن البرنامج يهدف الي توظيف 5000 من شاب وشابه، وقد تجاوز عدد الشركات الراغبه في التوظيف 6000 وظيفة. مشيرا سموه إلا أنه في حال رغبه أي شاب أو شابه في العمل فنحن على استعداد بدعمهم وتوظيفهم في الشركات. كما شكر سموه شركات القطاع الخاص لمساهمتها في تقديم الوظائف .
وعبر معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على الثقة التي منحها لجامعة جدة للمشاركة في تنفيذ البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة من خلال إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية وتوفير مقرات التدريب ، مؤكداً بأن هذا البرنامج الوطني المتميز يأتي في إطار المساهمة الوطنية في توطين الوظائف ودعم الشركات والمؤسسات بالكوادر الوطنية المؤهلة .
كما قدم معاليه الشكر لجميع الشركاء في تنفيذ البرنامج من جهات حكومية وشركات ومؤسسات وطنية .
الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة يأتي كأول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل كأول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل الشباب والشابات منتهي بالتوظيف في منافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة انطلاقاً من أهمية توطين الوظائف وفتح فرص العمل للشباب والشابات من أبناء الوطن .
ويقع المركز في وسط مدينة جدة ويتضمن قاعات تدريب رجالية و قاعات تدريب نسائية تم تجهيزها بأحدث وسائل وتقنية التدريب .

ويأتي البرنامج كأحد الخطوات العملية لترجمة رؤية المملكة 2030 وما تحمله بين من تحولات هيكلية وتنظيمية وبناء القدرات والاستفادة من كافة الإمكانيات المادية والبشرية ، وقد اختارت محافظة جدة جامعة جدة كشريك أساسي في تنفيذ البرنامج وبالتعاون والشراكة مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة صندوق الموارد البشرية (هدف)
وتقوم فكرة البرنامج على تقديم العديد من الحقائب التدريبية وبرامج التأهيل والتهيئة للكوادر الوطنية المرتكزة على أسس أكاديمية محترفة من خلال جامعة جدة المسند إليها تنفيذ البرنامج والتي تعمل على تزويد المتدربين بالمفاهيم والمعلومات العلمية، وإكسابهم المهارات العملية المتخصصة والمتفقة مع متطلبات الوظائف في المجالات المذكورة سواء لطالبي العمل الجدد أو لموظفي القطاع الخاص ممن يرغبون في إعادة تدريبهم .
وسيتم التدريب في المهن المستهدفة لثلاثة مستويات تدريبية يوزع المتدربون عليها وفق معايير محددة، يشمل المستوى الأول مرحلة التدريب الأساسية وتكون مدتها 24 يوما، ما بين تدريب علمي وميداني، والمستوى الثاني المرحلة المتقدمة، وتكون مدتها 12 يوما، ما بين تدريب علمي و ميداني، فيما يشمل المستوى الثالث مرحلة المحترفين، ومدتها 12 يوما، ما بين تدريب علمي وميداني، فيما سيجري تقديم البرنامج التدريبي من قبل المتخصصين بمجال الإدارة والتسويق والمحاسبة والهندسة والحاسبات، والعلوم والتربية، إضافة إلى ذوي الخبرة بمجال المبيعات والبيع الشخصي وإدارة العرض ومهارات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات وغيرها .


ويستهدف البرنامج الذي بدأ تنفيذه في الفترة من 15/10/1439هـ ويستمر حتى 15/10/1441هـ ولمدة عامين ، توفير فرص وظيفية في (16) مجالاً للتوطين سيقتصر العمل فيها على المواطنين والمواطنات في محلات السيارات والدراجات النارية وبيع وصيانة الجولات ومحلات قطع غيار السيارات وتأجير السيارات ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية ومحلات الأواني المنزلية ومحلات الأجهزة الكهربائية ومحلات الساعات والنظارات والسجاد بكافة أنواعه ومحلات الذهب ومحلات الأجهزة والمعدات الطبية ومحلات الحلويات ومحلات مواد الأعمار والبناء .
وشهد البرنامج منذ إطلاق سمو الأمير مشعل بن ماجد المنصة الإلكترونية بجامعة جدة لبدء استقبال طلبات الراغبين الالتحاق به من الأفراد ومنشآت القطاع الخاص تفاعلاً وإقبالاً كبيراً للاستفادة مما يقدمه من فرص تدريبية مميزة تواكب احتياجات ومتطلبات السوق في المرحلة المقبلة حيث تم تسجيل (6345) باحث عن العمل
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  520

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا

آخر الأخبار