• ×

قائمة

Rss قاريء

إدانات دولية للمجزرة الإسرائيلية البشعة في غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات نبراس 
أدانت منظمات دولية ودول المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في #غزة، الاثنين.
أعلنت منظمة #العفو الدولية الاثنين ان سفك الدماء على الحدود بين غزة واسرائيل هو "انتهاك مشين" لحقوق الانسان عقب مقتل العشرات وجرح الآلاف من الفلسطينيين
وقالت المنظمة التي مقرها لندن على تويتر "نحن نشهد انتهاكا مشينا للقانون الدولي وحقوق الانسان في غزة .. يجب وقف ذلك فورا".
وإلى ذلك، ذكرت وزارة #الخارجية_التركية اليوم الاثنين إن قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس شجع القوات الإسرائيلية على قتل عشرات المحتجين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، مضيفة أن خطوة نقل السفارة تجاهلت حقوق الفلسطينيين.

وقالت الوزارة في بيان: "نلعن المذبحة التي نفذتها قوات الأمن الإسرائيلية، بعد أن شجعتها هذه الخطوة، بحق فلسطينيين يشاركون في مظاهرات سلمية".

كما دانت #الحكومة_الاردنية الاثنين "القوة المفرطة" التي استخدمتها القوات الاسرائيلية في قطاع غزة قبل ساعات من تدشين سفارة الولايات المتحدة في القدس.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني: "ندين بأشدّ العبارات التصعيد الإسرائيلي ضدّ قطاع غزة اليوم، والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء، بالإضافة إلى مئات الجرحى".
وحمّل المومني "إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، المسؤوليّة عن الجريمة التي ارتكبت في قطاع غزة اليوم". ودان "استخدام إسرائيل للقوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني العُزّل الذين خرجوا بالآلاف للتعبير عن حقّهم في العودة إلى ديارهم وفقاً لحقوقهم القانونية والسياسية والإنسانية التي تضمنها لهم القوانين والأعراف الدولية".
وأوضح المومني، في تصريحاته التي أوردتها وكالة الانباء الاردنية، إن "استخدام اسرائيل القوة المفرطة في مواجهة المتظاهرين العُزّل الذين يمارسون حقهم المشروع في التظاهر ضد الاحتلال، والمطالبة بحقوقهم المشروعة عشية الذكرى السبعين للنكبة مؤشر آخر على عدميّة السياسات الإسرائيلية والتهديد الذي تمثله للسلم والأمن الإقليمين".
واكد ان "استمرار غياب آفاق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية الذي يضمن الحق بالحرية والكرامة والدولة للشعب الفلسطيني سيعمل على تجذير بيئة اليأس المولِّدة للعنف".
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  292

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار