• ×

قائمة

Rss قاريء

انطلاق فعاليات مبادرة "الريادة والابتكار" غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
تنطلق بمقر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية " كاوست " غدًا الأحد فعاليات مبادرة " الريادة والابتكار " وبرنامج " بادر لحاضنات ومسرعات الأعمال" التي تأتي ضمن الفعاليات التي يتبنها ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة”.
وتهدف المبادرة إلى تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعات تجارية قائمة من خلال مسارين مسار الابتكار الذي تشرف على تنفيذه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومسار ريادة الأعمال التقنية ويشرف على تنفيذه برنامج بادر التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح المشرف على مبادرة الريادة والابتكار الدكتور عبدالرحمن بن أحمد حريري ، أن المبادرة تقدم لها ما يزيد على " ٥٠٠ " مبتكر من قطاعات مختلفة حيث تم المفاضلة فيما بينهم وتم ترشيح " ٩٠ " مشاركاً بين مساري الابتكار وريادة الأعمال التقنية للعمل على أفكارهم الريادية وتحويلها لواقع ملموس يمكن من خلاله الاستثمار في بعض مخرجاتها.
وبين الحريري أن كل مسار من مسارات المبادرة والابتكار يشتمل على برنامج تدريبي مكثف عالي الجودة، يمتد لخمسة أيام، يقوم من خلاله المشاركون وتحت إشراف المختصين والخبراء والمرشدين بالعمل على أفكارهم وتطويرها وبناء النماذج الأولية لها وتصميم نماذج العمل المناسبة تمهيدًا لاختبارها في السوق حيث سيتم في نهاية كل برنامج، ترشيح أفضل المشاريع الريادية ليتم احتضانها في حاضنات الأعمال بمنطقة مكة المكرمة وربطهم بجهات استثمارية.
من جانبها أوضحت أمانة ملتقى مكة الثقافي بإمارة مكة المكرمة، أن هذه المبادرات تأتي استمرارًا لجهود إمارة منطقة مكة المكرمة في دعم وتشجيع الريادة والابتكار لبناء الإنسان وتنمية المكان وإسهامًا في تعزيز الاقتصاد والمجتمع تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  298

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار