• ×

قائمة

Rss قاريء

المعادن الثمينة والصخور الصناعية وكذلك احجار الزينة المعروضة بجناح المساحة الجيولوجية

تلفت انتباه رواد المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- نبراس 

لفتت المعادن الثمينة والصخور الصناعية وكذلك احجار الزينة المعروضة بجناح المساحة الجيولوجية انتباه رواد المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية
وقال المتحدث الرسمي للهيئة طارق اباالخيل
بأن الهيئة عمدت الى عرض عينات متعددة من المعادن لتعريف الزوار والمهتمين باهمية المعادن وانواعها واماكن تواجدها بالاضافة الى كيفية استخراجها واستخداماتها المتعدده .
واشار الى ان الدولة حفظها الله
تسعى إلى زيادة مستوى الانفاق على أعمال الاستكشاف والتقييم للرواسب المعدنية ليصل لستة اضعاف في عام ٢٠٣٠م من خلال تعزيز دور القطاع الخاص ، ودعم دور هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في أعمال التنقيب.
وبين بأن استراتيجية التعدين تهدف إلى زيادة الإنتاج من المعادن الفلزية والنفيسة والعناصر الأرضية النادرة ليصل لعشرة اضعاف الإنتاج الحالي من خلال خطط قصيرة المدى وأخرى بعيدة المدى.
واوضح بأن التعدين يُعد أحد أهم ركائز الاقتصاد خصوصا أن المكتشف حاليا لا يصل ل ٥٠٪ من الرواسب المعدنية ذات الجدوى الاقتصادية.
ومن خلال العمل على شواهد وأدلة نشأة الرواسب المعدنية تبين أن هناك أحزمة تمعدن لم يتم الكشف عنها وجاري العمل لإعداد خطط استكشاف إقليمي واستكشاف تفصيلي لعدد من الرواسب المعدنية الواعدة لتمعدنات الذهب والمعادن النفيسة وغيرها من المعادن والصخور الصناعية وصخور الزينة والأحجار الكريمة وذلك لتحقيق رؤيا ٢٠٣٠م والوصول للاكتفاء المحلي ومن ثم التصدير لتكون داعماً ورافداً مهماً لاقتصاد المملكة العربية السعودية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  806

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار