• ×

قائمة

Rss قاريء

تعليم الأحساء يشارك في فعاليات الأصم 42

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء _ متابعات _ نبراس 

شاركت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء فعاليات اسبوع الأصم 42, الذي نظمته جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة أمس الأول تحت عنوان " لغة الإشارة وسيلة مهمة للتواصل مع الأصم", وذلك بمجمع العثيم مول بالهفوف .
وأوضح مشرف التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء صالح بوسعد الجميعة, أنَّ المعرض الذي يحتوي على عدة فعاليات تدعم لغة الإشارة, بدأ بتعلم النشيد الوطني بلغة الإشارة من قبل فتيات صغيرات من الصم .
وأفاد بأن المعرض يهدف إلى تعليم الزوار ما مقداره ٥٠-٦٠ لغة إشارة تواصلية مع الصم, مشيراً إلى أن هذه المناسبة التي تخص هذه الفئة الغالية تتكرر كل سنة على مستوى الوطن العربي وتحظى باهتمام شديد من المختصين وأولياء الأمور وإقامة المهرجانات الجميلة التي تحبب النفوس إلى هذه الفئة العزيزة (الصم) في المجتمع.
ومن جهتها بيّنت مشرفة التربية الخاصة بالقسم النسائي بتعليم الأحساء عائشة الملحم, بأن المعرض يتضمّن إنجازات فريق العمل التطوعي, الذي يشتمل على قسمٍ للأطفال الصم وضعاف السمع للتلوين وقسم القاموس الإشاري العربي .
وبيّنت الملحم, أن الشخص السوي يمكن أن يتعلّم اسمه من خلال الإشارات والأرقام والحروف وبعض الإشارات المهمة للقاموس والقاموس الإشاري الصحي الذي يهدف إلى كيفية التعامل مع الأصم داخل المستشفيات, إضافةً إلى القاموس الإشاري السياحي الذي يهدف إلى كيفية التعامل مع الأصم في السفر, والقاموس الأخير هو القاموس الإشاري السعودي المستحدث .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ناشر
 0  0  5917

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار