• ×

قائمة

Rss قاريء

برنامج التحول الوطني : فرض ضريبة الدخل علي المقيمين دون المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
أظهرت وثيقة برنامج التحول الوطني السعودي، أن وزارة المالية ستُطلق العام الجاري مبادرة لتطبيق ضريبة دخل على الأجانب في البلاد.
ولم تُشر الوثيقة الصادرة اليوم الثلاثاء، إلى قيمة أو نسبة ضريبة الدخل المزمع فرضها على الأجانب، فيما سيكلف إعداد الضريبة خزانة وزارة المالية السعودية 150 مليون ريال خلال 5 سنوات.
وتشير بيانات الهيئة العامة للاحصاء في السعودية، إلى أن عدد الأجانب قد بلغ 10.07 مليون نسمة عام 2015، ما يمثل نسبة 33% من إجمالي عدد السكان في البلاد البالغ 30.6 مليون نسمة.
وأعلنت السعودية في 25 أبريل/ نيسان الماضي، عن رؤية اقتصادية لعام 2030، تهدف إلى خفض اعتمادها على النفط الذى يشكل المصدر الرئيس للدخل.
وتضمنت الرؤية حينها، تأسيس صندوق استثماري بقيمة تريليوني دولار، وطرح أقل من 5% من أكبر شركة نفط في العالم التى تملكها الدولة (أرامكو السعودية)، وزيادة إيراداتها غير النفطية إلى 267 مليار دولار سنوياً.
وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014 تزامناً مع إعلانها موازنة تتضمن عجزاً بلغ 87 مليار دولار أمريكي للسنة المالية الحالية.
كان مجلس الوزراء السعودي وافق في جلسته التي عقدها مساء الإثنين في قصر السلام بجدة، على برنامج "التحول الوطني" أحد برامج "رؤية المملكة العربية السعودية 2030".
ويهدف المقترح إلى تشجيع العاملين الأجانب لإنفاق مدخراتهم النقدية أو استثمارها داخل المملكة، وتطوير مستوى المزايا والخدمات التي تقدمها الدولة للعاملين الأجانب المقيمين في المملكة ومرافقيهم، والحد من قيام العاملين الأجانب بممارسة أعمال إضافية والحصول على دخل بشكل غير نظامي.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  710

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا

آخر الأخبار