• ×

قائمة

Rss قاريء

أبناء مركز نداء الأمل يزورو مهرجان منطقة جدة التاريخية تحت شعار "كنا كدا" ويتفاعلوا معه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط - جدة : 

قام أبناء مركز نداء الأمل امس الاربعاء بزيارة مهرجان منطقة جدة التاريخية ضمن أنشطة دمجها بالمجتمع .

وتأتي الزيارة من حرص ادارة المركز على ابنائهم إيمانا بدورهم في المجتمع وحرصا على دمجهم و مشاركتهم بجميع الفعاليات التي تبرز أهميتهم و قدراتهم و طاقاتهم اللا محدودة .

و يعد مهرجان جدة التاريخية من أهم الفعاليات التي تقوم بها محافظة جدة تحت شعار "كنا كدا"
ورافق ابناء مركز نداء الأمل للمهرجان كل من مدير المركز الدكتور / واصف كابلي والمستشار / محمد تركستاني والدكتور / جميل الشاولي والسادة أعضاء هيئة التدريس و أعضاء ادارة الخدمات المساندة للمهرجان حيث تم إستقبالهم ببعض من الموروث الشعبي من تراثنا الحجازي الأصيل

وعلى نفس السياق قال مدير المركز الدكتور واصف كابلي انهم تشرفوا بحفاوة الإستقبال من عمدة حارتي الشام و المظلوم العمدة / ملاك محمد باعيسى حيث أوضح لهم أهمية تلك الفعالية و أثرها في غرس أصول الماضي وحياتنا ومعيشتنا في الماضي بين الشباب. حيث نأخذ من الماضي العبرة ومن التراث ماهو مستقبلنا.
وأسهب العمدة بصطحاب أبنائنا رواد المركز مرورا بجنبات المهرجان و شرح العادات الحجازية التي أعجب بها أبنائنا بحلقة "الكتاتيب" التي توضح أسلوب التعليم و دور المعلم في الماضي و كذلك طريقة الثواب و العقاب لديهم علاوة على رؤيتهم "السقا" الذي كان يطوف بين الطرقات يوزع الماء في الحواري القديمة لنتعايش مع ما كانو عليه قديما

وكذلك اضطلع ابنائنا على المسرح الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام ، وتفاعل أبنائنا بالفعاليات من خلال الألعاب الترفيهية حيث قام الأبناء بإلقاء النشيد الوطني بمناسبة ذكرى البيعة للملك سلمان -حفظه الله- دعما لقيادتنا الرشيدة حيث لاقى التفاعل الشديد مع الحضور في نهاية الجولة.

وفي ختام الجولة في المهرجان شكر الكابلي كل من ساهم في إدخال البهجه و السرور على قلوب أحبتنا ابائنا كما شكر المرشد السياحي ولد البلد الأستاذ / عبدالرحمن الريمي على مصاحبته أبنائنا و توفير جميع السبل لراحتهم متأملا استمرار التعاون و النجاح لمصلحة ابنائنا .
image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  13195

التعليقات ( 0 )