• ×

قائمة

Rss قاريء

طبيب سعودي ينقذ مصاب امريكي يتصدر عناوين الأخبار الأمريكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن حادثة بطلها طبيب سعودي، والمصاب شاب أمريكي في منتصف العشرينات كتبت له الحياة من جديد.

الحادثة تناقلتها وسائل إعلام محلية، وجاء فيها أن الطبيب عبدالعزيز المحلسي وهو في السنة الثانية في برنامج الزمالة الطبية بمستشفى جامعة جورج واشنطن في طب الطوارئ أنهى وردية عمله من العاصمة واشنطن واتجه إلى جسر كي الشهير بعد منتصف الليل ليجد حادث على الجهة المقابلة من مساره.

الطبيب السعودي انتبه إلى رجل في منتصف العشرينات مستلق على الرصيف وفي حالة نزاع ما بين الحياة والموت.

الطبيب المحلسي حاول التحدث الى المريض الأمريكي والذي كان يحاول استنشاق الهواء لكن الأخير لم يستجب له، فقام الطبيب بالاسعافات الأولية وكان منها التنفس الصناعي، بعدها عاد التنفس طبيعيا للمصاب. ثم وصل الإسعاف ليكمل الإجراءات الطبية.



لحظات بسيطة لكنها كتبت الحياة من جديد للمصاب الأمريكي. وسائل الإعلام الأمريكية المحلية تناقلت الحادثة ووصفت الطبيب المحلسي بأنه بطل وأنقذ حياة إنسان كان أقرب إلى الموت لولا أن القدر ساق المحليسي، لتُكتب حياة جديدة للشاب المحظوظ. المحلسي بدوره قال لقناة ان بي سي المحلية : "إنقاذ حياة إنسان هو ما دفعني لأن أكون طبيبا وفي تخصص الطؤارى، أنا جدا سعيد بإنقاذ حياة شخص، لم أقم إلا بواجبي!"



وتناقل السعوديين وكذلك الأمريكيون في العاصمة واشنطن قصة البطل المحلسي بكل فخر، وجاء رد الطبيب من حسابه في موقع تويتر بأنه فخور بعمله وبكونه طبيب في طب الطوارئ.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  13541

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار