• ×

قائمة

Rss قاريء

القنصلية العامة لليابان بجدة تُنظم مسابقة الخطابة باللغة اليابانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
وفي إطار جهودها المتواصلة لتعزيز التبادل الثقافي مع الشعب السعودي والترويج للثقافة واللغة اليابانية، أقامت القنصلية العامة لليابان بجدة مسابقة الخطابة باللغة اليابانية في نسختها الثانية وذلك باستضافة كريمة من مكتبة الملك فهد العامة بجدة وبالتنسيق مع جمعية خريجي وأصدقاء اليابان (SAJGA) والجالية اليابانية بجدة.

وسط حضور كبير من المهتمين بالثقافة اليابانية شارك في المسابقة 13 متسابقاً اظهروا براعة فائقة في التحدث باللغة اليابانية وبطريقة ادهشت الحضور ونالت استحسانهم.

وقالت السيدة رهف متبولي، الحائزة على جائزة القنصلية العامة اليابانية، في كلمتها: “أنا سعيدة جدًا برؤية المزيد والمزيد من الأخبار حول اليابان يتم نشرها في الأخبار وأن السعوديين أصبحوا الآن على دراية بسحر اليابان، التي أحب. كسعودي يتحدث اللغة اليابانية في مجالات مختلفة مثل الصناعة والتجارة والترفيه، وقد درس في الخارج، أشعر أنه يجب علي أن أبذل قصارى جهدي لتحسين مهاراتي اللغوية والتعريف بالصفات الجيدة لليابان من أجل كلا البلدين. ".

وسبقت مسابقة الخطابة حلقة نقاش بين ممثلي المقيمين اليابانيين في جدة والمواطنين السعوديين من ذوي الخبرة في الدراسة في اليابان، الذين تبادلوا الآراء حول أوجه التشابه الثقافي بين اليابان والمملكة العربية السعودية.

وفي حفل الافتتاح، أشاد معالي الدكتور عبدالله بن عطية الله الأحمدي، رئيس مكتبة الملك فهد العامة بجدة، والأستاذ منير خوجة، ممثل SAJGA، على التوالي، بتنظيم هذه المسابقة الخطابية على خلفية العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين. واليابان والمملكة العربية السعودية، وأعربوا عن امتنانهم للقنصلية العامة لليابان في جدة.

قدم السيد ميتسوتاكا نيشيدا، القنصل العام بالإنابة لليابان بجدة، بدوره كلمة شكر فيها سعادة الدكتور عبدالله بن عطية الله الأحمدي، الرئيس التنفيذي لمكتبة الملك فهد العامة بجدة وجميع العاملين في المكتبة على تعاونهم الكبير من أجل إقامة هذه المسابقة. كما تقدم بالشكر إلى SAJGA، الجالية اليابانية بجدة، المدرسة اليابانية في جدة، المهندس منير خوجة، ممثل SAJGA، السيد سايتو، رئيس الجالية اليابانية بجدة والسيد شنتاني، مدير المدرسة اليابانية في جدة.

كما استذكر في هذا الخصوص تصريحات سعادة السيدة / يوكو كاميكاوا، وزيرة الشؤون الخارجية اليابانية، خلال قمة السلام التي عقدت مؤخراً بالقاهرة: "دعونا نتشارك رؤيتنا الكبرى للسعي نحو تحقيق عالم متوائم بدلاً عن الانقسام أو المواجهة". "دعونا نحشد قدراتنا وحكمتنا للتأكد من أن شعوب المنطقة يمكن أن تتمتع بالسلام والأمن المستدامين". وقال إنه يشعر بالتشجيع من المشاركين الـ13 في مسابقة اليوم، قائلا إن تحقيق هدف "العالم في وئام، وليس في انقسام أو مواجهة" كما جاء في كلمة الوزيرة كاميكاوا يمكن تحقيقه فقط من خلال التعرف على ثقافات وتقاليد الآخرين، وهذا ما نؤكد عليه ونشجعه".

واختتم كلمته بالإعراب عن أمله الكبير في أن تكون مسابقة اليوم فرصة لجميع المشاركين لتحسين لغتهم اليابانية وبوابة لآفاق أوسع للتعاون بين القنصلية العامة لليابان في جدة ومكتبة الملك فهد العامة
.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  329

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:45 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.