• ×

قائمة

Rss قاريء

شرطة ابوظبي والدفاع المدني ينفذان تمرين قياس الجاهزية في فندق باب القصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابو ظبي-نبراس 
نفذت " القيادة العامة لشرطة أبوظبي " و" هيئة أبوظبي للدفاع المدني " بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين امس , تمرينا لقياس الجاهزية بفندق باب القصر على كورنيش ابوظبي من خلال سيناريو لحادث "حريق وهمي" .

يأتي التمرين ضمن الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة لتعزيز السلامة والأمان و خطط طوارئ الفنادق وفي إطار الخطة الاستراتيجية لشرطة أبوظبي و هيئة أبوظبي للدفاع المدني لضمان الاستعداد وقياس الجاهزية للتعامل مع الحوادث وتعزيز التنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق أفضل معدلات الاستجابة وفقا للمعايير العالمية المتقدمة.

و بدأ السيناريو ببلاغ حادث حريق من مسؤول الأمن في فندق باب القصر في الساعة العاشرة صباحا لمركز القيادة و التحكم في إدارة العمليات بشرطة أبوظبي يفيد بوقوع حادث حريق في مطبخ أدى إلى امتداده في مستودع مواد النظافة بالفندق و حصول تسرب لبعض المواد الخطرة وعلى الفور تحركت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وفريق التعامل مع المواد الخطرة CBRN و تفعيل منظومة إدارة الحدث .

و باشرت الفرق التعامل الفوري من رفع التقييم المبدئي لقائد الحادث وتوزيع الفرق لمكافحة الحريق وفق السيناريو المقرر للتعامل مع حوادث الفنادق، وتمت السيطرة عليه باستجابة عالية.



و ركز التمرين على تحقيق أهداف اختبار تطبيق خطة الطوارئ في فندق باب القصر، وكفاءة وفعالية الشركاء الاستراتيجيين في أداء دورها وفقا للخطط الموضوعة..

واشاد السيد مرشد الشامسي مدير التشريفات في فندق باب القصر بجهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني والشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ التمرين في زمن قياسي لضمان الاستعداد وقياس الجاهزية للتعامل مع الحوادث ، وتحقيق أفضل معدلات الاستجابة.

كما أشاد بمستوى أداء القوات المشاركة في التمرين بقوله" إنها نفذت المهام المنوط بها على أكمل وجه , في حين أن فريق الأمن والسلامة بالفندق تعامل مع الحادث فور وقوعه " .

وقال ان مثل هذه التمرينات تهدف إلى المحافظة على الأمن والاستقرار وتعزيز السلامة العامة ,بما يضمن سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة والحد من الخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها.

مشيرا الى ان التمرين هو عبارة عن اختبار عملياتي وميداني لكفاءة الخطط الأمنية و خطط الإخلاء بالفندق ومدي جاهزية نظام الإطفاء وكيفية تعامل فريق الأمن والسلامة في الفندق مع الحوادث والحالات الطارئة
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  261

التعليقات ( 0 )