• ×

قائمة

Rss قاريء

رسميا: الأهلي السعودي يضم "أفضل" حارس في العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - نبراس 


أعلن نادي أهلي جدة السعودي لكرة القدم، الأربعاء، عن تعاقده رسمياً مع الحارس الدولي السنغالي إدوارد مندي قادماً من صفوف تشلسي الإنجليزي.

ونشر الحساب الرسمي للنادي السعودي عبر موقع "تويتر" صورة للاعب ممسكا بقميص الفريق مع المسؤولين في النادي مرحبا به بعبارة "أسد التيرانغا، أفضل حارس في العالم، إدوار ميندي أهلاوي" من دون أن يعلن قيمة الصفقة أو مدة العقد.

وأشارت تقارير صحافية أن تشيلسي سيحصل على مبلغ بقيمة حوالي 17 مليون جنيه إسترليني، على أن يحصل الحارس السنغالي على راتب قرابة 12 مليون دولار، إضافة إلى 3 ملايين مكافآت، في صفقة تمتد حتى عام 2026.

image

وانضم ميندي إلى تشلسي في صفقة لمدة 5 سنوات بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني قادما من رين الفرنسي الذي أمضى في صفوفه موسم 2019-2020، علما أنه كان دافع عن ألوان الفريق الرديف لمرسيليا ورينس الذي قاده للفوز بلقب الدرجة الثانية موسم 2017-2018 والصعود إلى النخبة.

فرض ميندي نفسه بين الخشبات مع تشلسي فتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وبالكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية عام 2021 الذي اختير خلاله أفضل حارس مرمى في العالم من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وساهم في فوز منتخب بلاده بأول لقب في كأس أفريقيا عام 2022.

ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم الى النصر مطلع العام الجاري في صفقة مقدرة بنحو 440 مليون يورو حتى يونيو 2025، ولحق به الفرنسيان كريم بنزيمة ونغولو كانتي للدفاع عن ألوان اتحاد جدة بطل الدوري هذا الموسم، والسنغالي خاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيش إلى الهلال.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  1160

التعليقات ( 0 )