• ×

قائمة

Rss قاريء

القنصلية العامة لليابان بجدة وحي جميل ينظمان فعالية ثقافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة_نبراس 


بتنظيم مشترك بين القنصلية العامة لليابان بجدة وفن جميل، وهي منظمة مستقلة تدعم الفنانين والمجتمعات الإبداعية، انطلق "حي ماتسوري: مهرجان ثقافي ياباني" في الأول من مارس ويستمر حتى الرابع منه. الحدث وهو الأول من نوعه في جدة، مهرجان ثقافي وتعليمي كبير وسوق يحتفل ويعرض التقاليد واللغة والفنون اليابانية بجميع أشكالها. المهرجان يأتي أيضًا كجزء من المساهمة المشتركة لتعزيز التبادل الثقافي بين اليابان والمملكة العربية السعودية وبالتالي تحقيق اهداف "الرؤية السعودية اليابانية 2030"، إطار التعاون الثنائي بين البلدين.
image

من شرح مراسم الشاي الياباني إلى صنع الأوريجامي والخط الياباني وفن تنسيق الزهور، سيتضمن البرنامج أيضًا عروضًا موسيقية وعروض أفلام ومأكولات يابانية أصيلة وورش عمل للفنون والحرف وعرض للرسوم المتحركة اليابانية وغير ذلك الكثير. يستكمل سوق مجتمعي يومي أنشطة المهرجان، مما يوفر للجمهور لمحة عن اليابان من خلال أعين المواهب المحلية والإقليمية الذين يستلهم عملهم و/ أو ممارساتهم و/ أو علامتهم التجارية من تقاليد اليابان.
image

خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في الأول من مارس، أعرب سعادة السيد إيزورو شيمورا، القنصل العام لليابان بجدة، عن شكره وتقديره لـحي جميل، معربًا عن خالص تمنياته باستمرار هذا التعاون بين القنصلية العامة وفن جميل لمزيد من الفعاليات المشتركة في المستقبل.

وأضاف السيد شيمورا: "تشهد المملكة الكثير من التغييرات المتنوعة في العديد من المجالات بما في ذلك الأنشطة الثقافية، وأنا سعيد حقًا بالقبول الواسع والتقدير الكبير للثقافة اليابانية من قبل العديد من الأصدقاء السعوديين وسعيد كذلك للحماس الذي أظهره الكثير من الشباب السعودي الذين يتعلمون اللغة اليابانية في جدة.

الجدير بالذكر أن الفعالية تتضمن مشاركة مجموعة متنوعة من الفنانين في العديد من مجالات الثقافة اليابانية ، بما في ذلك "مجموعة أوراسينكي لشرح مراسم الشاي الياباني في أبو ظبي" والتي ستقدم عرض لمراسم تقديم الشاي الياباني في أمسيات الخميس 2 و الجمعة 3 مارس، بالإضافة مشاركة موسيقيين يابانيين والكثير غير ذلك من الأنشطة.

وأضاف السيد شيمورا : "آمل أن يساهم هذا الحدث في تقوية الروابط بين الشعوب والدول عبر الأديان والثقافات ، وأن يكون مفتاحًا لمزيد من تعزيز الثقة والصداقة بين الأمم".
الحدث الذي يقام بحي جميل مفتوح للجمهور ومجاني والبرنامج الكامل متاح على:
https://hayyjameel.org/whats-on/hayy...ural-festival/

عن حي جميل
طُور حي جميل ويُدار من قبل فن جميل كمجمّع فنون متخصص ومركز إبداعي للمملكة العربية السعودية.
انضم حي جميل لمركز جميل للفنون في دبي – الذي افتتح أبوابه في عام 2018 – في إطار جهوده لبناء مجتمعات متصلة ومرتبطة بالثقافة. صُمم حي من قبل المكتب المعماري الهندسي واي واي الحائز على عديد من جوائز، ويشير بتسميته إلى الحي، مما يدل على الطبيعة المبهجة والتعاونية للمجمّع وعزمه على الجمع بين مجموعة واسعة من التخصصات الإبداعية في وجهة واحدة.
إلى جانب متحف فنون حي، والمنصة التعليمية تعليم حي واستوديو حي فإن سينما حي هي أول مركز سمعي بصري مستقل في السعودية صممها مكتب بريكلاب المعماري في جدة. ومستكشف حي وهي منطقة أطفال تعرض برنامجًا جوهرياً لمدة عام. فناء حي وهو المساحة متعددة الأغراض للعروض وورش العمل والمحادثات تطل على الساحة المركزية للمجمّع المبنية على فلسفة الاستدامة والقدرة على التكيف.
ينضم إلى المساحات غير الربحية التي تديرها فن جميل سكان حي – مجموعة من المؤسسات الإبداعية المحلية الرائدة التي تتراوح من الفن والأداء المعاصر إلى التصميم والنشر ومعاهد الطهي والمقاهي والمطاعم الجديدة.
يأتي إطلاق مشروع حي جميل في عام 2021 تتويجاً لـ 75 عامًا من العمل الخيري لأسرة جميل وتماشياً مع رؤية 2030 ، التي تأتي جالبةً ثمارها مع حقبة جديدة لقطاع الفنون والإبداع في جميع أنحاء المملكة.
عن فن جميل
تدعم مؤسسة فن جميل الفنانين والمجتمعات الإبداعية، حيث تأسست كمنظمة مستقلة مدعومة من قبل الأعمال الخيرية لعائلة جميل. يقع مقر المؤسسة الرئيسي في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتمارس نشاطها على مستوى العالم. ترتكز برامج فن جميل – والمتمثلة في المعارض والتكليفات الفنية والبحوث والتعليم وبناء المجتمع – على تحقيق الفهم الديناميكي للفنون باعتبارها أساسية للحياة ومتاحة للجميع.
تُشَكّل مؤسستا فن جميل: حي جميل (مجمّع الفنون والإبداع المتخصص في جدة بالمملكة العربية السعودية)، ومركز جميل للفنون (المؤسسة الإبداعية المعاصرة في دبي بالإمارات العربية المتحدة)، كيانًا متكاملًا تكمّله عددٌ من المبادرات الرقمية المختلفة، وذلك بالإضافة إلى تعاون هاتين المؤسستين مع عدد من الشركاء المؤسساتيين الرئيسيين، وارتباطهما بشبكة من الممارسين الفنيين في جميع أنحاء العالم.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  92

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:21 مساءً الخميس 16 مايو 2024.