• ×

قائمة

Rss قاريء

لتعزيز إجراءات السلامة في مناولة الطائرات والخدمات الأرضية،، "السعودية للخدمات الأرضية" تنظم منتدى القادة للسلامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة_نبراس_المملكة العربية السعودية 
نظمت الشركة السعودية للخدمات الأرضية أمس، منتدى القادة للسلامة، بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة شركة مطارات القابضة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية الأستاذ رائد بن حسن الإدريسي، وبمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال السلامة والخدمات الأرضية بالمطارات السعودية وممثل عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي " أياتا "، وذلك بفندق موفنبيك في الرياض.
وناقش المنتدى الذي يُمثّل فرصةً لاجتماع المختصين، آخر المستجدات فيما يتعلق بنظم وإجراءات السلامة في مناولة الطائرات والخدمات الأرضية، وكذلك النتائج الايجابية المكتسبة من لوائح سلامة الطيران الخاصة بالهيئة العامة للطيران المدني GACA - 68 - 151 .
وعبر معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في كلمةً له خلال المنتدى، عن شكره وتقديره للشركة السعودية للخدمات الأرضية على عقد هذا المنتدى وللمشاركين على جهودهم ودورهم في تعزيز تحول قطاع الطيران السعودي ليكون قطاع الطيران الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط، كما استعرض معاليه ملامح من إنجازات الهيئة العامة للطيران المدني خلال عام 2022 ومن بينها إعلان المخطط الرئيسي لمطار الملك سلمان الدولي لخدمة 100 مليون مسافر سنوياً، ونقل ملكية 25 مطاراً لشركة مطارات القابضة وافتتاح صالتي 3 و 4 بمطار الملك خالد الدولي.
وتطرق معاليه إلى بعض مشروعات وخطط الهيئة لعام 2023 من بينها إطلاق ناقل وطني جديد لمنافسة كبريات شركات الطيران في العالم، وتحسين البنية التحتية لقطاع الطيران المدني السعودي، وتطوير المطارات الجديدة لدعم المشاريع الضخمة كجزء من رؤية المملكة 2030، منوهاً معاليه بأهمية العمل معاً لضمان أعلى معايير الأمن والسلامة والاستدامة البيئية، باعتبارها من أهم أولويات قطاع الطيران المدني في المملكة.
من جانبه رحب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية في كلمةً له بمستهل أعمال المنتدىٰ، بمعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وبالحضور والمشاركين، مؤكداً على أهمية التقاء المختصين في قطاعات الطيران والسلامة وخدمات المطارات بشكل مستمر للتقييم والمتابعة والاطلاع على كل جديد بما يساهم في تعزيز الجهود الميدانية وتحقيق الأهداف المشتركة.
وتطرق الأستاذ رائد الإدريسي إلى تحقيق الشركة السعودية للخدمات الأرضية في العام الماضي لمعدلٍ قياسي في مجال السلامة يفوق المعدل العالمي من خلال التطبيق الكامل لمتطلبات ومعايير الهيئة العامة للطيران المدني وأيضاً من خلال مبادرات الشركة والأداء المتميز لمنسوبيها من الكوادر الوطنية.
وقد تضمنت فعاليات المنتدى، العديد من المحاضرات وأوراق العمل المقدمة من الخبراء والمختصين بالهيئة العامة للطيران المدني والشركة السعودية للخدمات الأرضية، بالإضافة إلى مناقشات بين القطاعات المختلفة مع تقديم عرض مرئي عن التعاون المشترك في مجال السلامة بين الهيئة العامة للطيران المدني والشركة السعودية للخدمات الأرضية، إلى جانب تناول عدة موضوعات تتعلق بنظم وإجراءات السلامة وتحقيق الاستدامة لهذا القطاع الحيوي بعد التعافي من آثار تداعيات )كوفيد-19( خلال السنوات الماضية.
وفي ختام المنتدى، تم تكريم عدد من منسوبي الشركة السعودية للخدمات الأرضية المتميزين في مجال السلامة تقديراً وتحفيزاً لهم لمزيدٍ من التميّز.

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  1016

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 صباحًا الجمعة 31 مارس 2023.