• ×

قائمة

Rss قاريء

"التحلية" تنظم مبادرة "مجتمع أبحاث المياه" لتوحيد الجهود البحثية والابتكار في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن المنصور - الرياض 


"التحلية" تنظم مبادرة "مجتمع أبحاث المياه" لتوحيد الجهود البحثية والابتكار في المملكة

تنظم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ممثلة بمعهد الأبحاث والابتكار وتقنيات التحلية الذراع البحثي التابع لها مبادرة "مجتمع أبحاث المياه"، والتي تستهدف في مرحلتها الأولى مشاركة نخبة من المختصين في صناعة المياه من مختلف الجامعات والمراكز البحثية في المملكة حيث تجاوز عدد المسجلين أكثر من 150 باحث، وذلك يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 في فندق كمبنسكي العثمان الخبر.
وتسعى التحلية من خلال المبادرة الى توحيد الجهود البحثية والابتكار وتحقيق الأمن المائي والأثر الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ والإسهام في القضاء على أحد أكبر التحديات التي يواجهها العالم. كما تهدف المبادرة لمناقشة ومعالجة المشاكل المتعلقة بصناعه المياه وتوحيد الجهود وتفادي التكرار والازدواجية بين المؤسسة والجامعات والمراكز البحثية.
ويناقش خبراء صناعة المياه خلال المبادرة أحدث الابتكارات والحلول الإبداعية والتجارب الناجحة في صناعة التحلية من خلال أكثر من 50 فكرة إبداعية التي تهدف إلى التغلب على التحديات التي تواجه قطاع المياه إضافة الى تبادل المعارف والأفكار ودفع الجهود نحو الابتكار والإبداع والتطوير في هذا المجال سريع النمو، وستشارك الجامعات والمراكز البحثية خبراتها في مجال ابتكارات تقنيات تحلية المياه.
ونوه المدير التنفيذي لمعهد الأبحاث والابتكار وتقنيات التحلية المهندس طارق بن غسان الغفاري الى أن مبادرة "مجتمع أبحاث المياه" تكمن أهميتها في فتح قنوات اتصال ثابته لتعزيز التكامل بين المؤسسة والجامعات ومراكز أبحاث المياه في المملكة لتحقيق استدامة الأمن المائي والعمل على كيفية تفعيل الاستثمار في نتائج البحوث العلمية. كما أكد الى أهمية رسم التوجهات البحثية المستقبلية لصناعة التحلية، بما يواكب رؤية المملكة 2030 ويحقق مستهدفاتها الطموحة وتعزيز فرص الابتكار.
وتجدر الإشارة الى ان التحلية تحرص على تعزيز الابتكار ودعم مسارات تطبيقه حيث أعلنت مؤخراً عن جائزة عالمية للابتكار دعماً للجهود والمبادرات التي تعزز الابتكار وتحفز إلية وذلك بدعم من كبرى الشركات السعودية المتخصصة في مجال صناعة تحلية المياه لهذه الجائزة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  108

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:20 صباحًا السبت 4 فبراير 2023.