• ×

قائمة

Rss قاريء

«صندوق البحر الأحمر» يعلن عن مشاريع مختارة لدورته الأولى

• سيتم تمويل أكثر من 90 مشروعًا من أكثر من 50 دولة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة_نبراس 



• سيقدم الصندوق دعماً لـ 26 مشروعًا سعوديًا

أعلن صندوق البحر الأحمراليوم عن اختياره النهائي للمشاريع التي طال انتظارها وستتلقى دعم الصندوق. ففي نسخته الافتتاحية، سيدعم الصندوق أكثر من 90 مشروعًا تم اختيارها بعناية من المملكة العربية السعودية ودول عربية وأفريقية، وذلك بعد استلام أكثر من 650 تقديم للتمويل. ومن بين المشاريع المختارة سيتم تقديم منح إلى 37 مشروعًا في مرحلة التطوير، و33 مشروعًا قيد الإنجاز، و28 مشروعًا في مرحلة ما بعد الإنتاج لتكون مجموعة متكاملة من المشاريع المدعومة من صندوق البحر الأحمر بهدف خلق جيل جديد من صانعي الأفلام.

تتكون المشاريع المختارة من 11 مشروعًا من قارة أفريقيا، و60 مشروعا من المنطقة العربية، و26 من المملكة العربية السعودية. حيث سيتم توزيع جميع المشاريع الفائزة السبعة وتسعين على مجموعات مميزة من الأعمال السينمائية تتضمن 59 فيلم خيال علمي، و18 فيلمًا وثائقيًا، و10 أفلام خيال علمي قصيرة، و5 أفلام رسوم متحركة، و3 مسلسلات، وفِلمَي رسوم متحركة قصيرة. وسيصل الدعم لأكثر من 28 مخرجًا سعوديًا موهوبًا، تشكل 54 بالمئة منهم مُخرجات سعوديات. كما سيقدم صندوق البحر الأحمر دعما سخيا ومتنوعا للمواهب الوطنية لتشمل 11 مشروعًا سعوديًا بمواضيع وأفكار متنوعة، وسيتلقى 13 مشروعًا سعوديًا دعماً للإنتاج ومشروعين سيحصلون على دعم مرحلة ما بعد الإنتاج.

وفي هذا الإطار، تم تشكيل ثلاث لجان متخصصة في كل قسم من أقسام دعم الصندوق، بما في ذلك لجنة لدعم مشاريع مرحلة التطوير، ولجنة مخصصة لدعم مشاريع قيد الإنجاز، بالإضافة إلى لجنة لدعم مشاريع مرحلة ما بعد الإنتاج يرأسها السيد إدوارد وينتروب، المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وبهذه المناسبة، علق السيد إدوارد وينتروب: "لدينا ثروة من المواهب التي لم يتم اكتشافها بعد في المملكة العربية السعودية وفي أنحاء العالم العربي. ونحن كرواد في هذا المجال نؤمن بأهمية السينما لتعزيز الإبداع والابتكار. كما أننا أيضا فخورون جدًا بتمكين هؤلاء الفنانين الرائعين من عرض أعمالهم بالاستثمار في مواهبهم وتحقيق أحلامهم من خلال صندوق البحر الأحمر. ستتحدى هذه الأعمال السينمائية الاستثنائية التصورات التقليدية للسينما وستنعش صناعة السينما في المملكة العربية السعودية والمنطقة. حقيقة، نحن نتطلع بشوق لرؤية هذه الاختيارات السينمائية تؤتي ثمارها وتجد طريقها إلى شاشات السينما العملاقة."


يشار إلى أنه تم إنشاء صندوق البحر الأحمر من قبل مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي لدعم 100 مشروع فيلم طويل وقصير بالإضافة إلى حلقات مع مخرجين من العالم العربي وقارة أفريقيا. وفي وقت سابق من هذا العام، تم تعزيز الصندوق من قبل الهيئة السعودية للأفلام في محاولة حثيثة لمساعدة مجموعة كبيرة من صانعي الأفلام الموهوبين من المملكة العربية السعودية والمنطقة لنقل أعمالهم من الكتابة إلى الشاشة. حيث تم تقديم الصندوق لتسريع نمو الصناعة المزدهرة للسينما وإطلاق جيل جديد من صانعي الأفلام، إضافة إلى تقديم المساعدة اللازمة للمبدعين.

للمزيد من المعلومات حول المشاريع المختارة، يرجى تصفح الملحق المرفق.
-النهاية-
حول مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

تُقام الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالشراكة مع مجموعة إم بي سي، والخطوط الجوية السعودية، وڤوكس سينما، في جدة البلد المصنّفة إرثاً عالمياً وفق اليونيسكو، من 6 - 15 ديسمبر 2021، وتعرض باقة من أهم وأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، إلى جانب مختارات كلاسيكية لعمالقة الإخراج، وبرامج أخرى لتعريف الجمهور بأصوات جديدة من المنطقة وخارجها. يُعتبر المهرجان منصة للسينمائيين العرب والعاملين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، حيث يسعى لبناء جسور التواصل، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، واستضافة باقة من الأنشطة والندوات وورش العمل، لدعم وتطير الجيل الجديد من المواهب الواعدة.

نبذة عن "مجموعة MBC"
تأسّست "مجموعة MBC" عام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد على مدى أكثر من ثلاثين عاماً، تبوّأت "مجموعة MBC" مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم "مجموعة MBC" اليوم أكثر من17 قناة تلفزيونية هـي: MBC1 (للترفـيه العائلي)؛ و MBC MAX&MBC2 (أفلام عالمية على مـدار الساعة)؛ وMBC3 (قناة مخصصة لأطـفال وتضم مزيجاً من البرامج العالمية والإنتاجات المحلية)؛ و MBC4(للعائلة العربية والمرأة العربية في قلبها)؛ وMBC5 قناة الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي؛ وMBC ACTION (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة بالإضافة إلى برامج من إنتاج محلّي)؛ وMBC VARIETY (أفلام ومسلسلات وبرامج ومنوّعات عالمية على مدار الساعة)؛ وMBC دراما (دراما عربية وكذلك هندية ولاتينية وغيرها مدبلجة إلى العربية)؛ وMBC+ DRAMA (قناة مشفرة)؛ وMBC PERSIA (قناة الترفيه العائلي باللغة الفارسية)؛ و"وناسة" (قناةالأغاني الخليجية والعربية على مدار الساعة)؛ وMBC مصر (قناة الترفيه الراقي والهادف للعائلة المصرية)؛ وMBC مصر2 (قناة الترفيه العائلي للأسرة المصرية)؛ و MBC BOLLYWOOD(أفلام ومسلسلات وبرامج هندية وآسيوية مدبلجة ومترجمة)؛ وMBC USA (قناة على "Dish Network" موجّهة للجمهور العربي المتواجد في الولايات المتّحدة الأميركية، وهي مخصصة لعرض مروحة واسعة من المحتوى النوعي العائد لأبرز قنوات MBC، من أفلام ومسلسلات وبرامج)؛ وMBC العراق (قناة الترفيه للعائلة العراقية بجميع أفرادها)؛ إضافة إلى MBC STUDIOS (لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية وتعزيز الاستثمار في صناعة محتوى سينمائي وتلفزيوني واسع الطيف ومتعدّد المشارب والألوان)؛ ومحطتـيْن إذاعيتيْن هما: MBC FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما FM (لأنجح الاغاني العربية الحديثة). أضف إلى ذلك "شاهد" المنضوي تحت مظلة " مجموعة MBC "، ومنصته الرائدة للفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك "شاهد VIP"، التي تُعد منصة البث العربي الرائدة عالمياً وموطن الإنتاجات الأصلية العربية النوعية بمواصفات ترقى إلى العالمية، إذ تندرج تحتها "مسلسلات شاهد الأصلية" و"عروض شاهد الأولى"، ناهيك عن طيف واسع من الأفلام، إلى جانب بث مباشر لمجموعة من القنوات التلفزيونية العربية الأكثر مشاهدة.


ماجد الفطيم
تأسست مجموعة ماجد الفطيم عام 1992، وهي اليوم شركة رائدة في قطاعات مراكز التسوّق ومحلات التجزئة والترفيه في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. حققت الشركة قصة نجاح رائعة مبنية على رؤية مؤسس الشركة في أن تصبح تجربة التسويق والترفيه فرصة لتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. تعدّ واحدة من أهم الشركات الإماراتية حيث تنتشر أعمالها في أكثر من 17 سوقاً عالمية، وتوظّف أكثر من 43,000 شخص، محققة التقدير المالي الأعلى بين الشركات الخاصة في المنطقة.
تمتلك المجموعة وتدير 29 مركز تسوق، و13 فندقاً، و4 مجمّعات سكنية، مع خطط توسعية في جميع أنحاء المنطقة. تضم مراكز التسوّق كلاً من مول الإمارات، مول مصر، مول عُمان، مراكز سيتي سنتر، وخمسة مراكز تسوق مجتمعية في مشروع مشترك مع حكومة الشارقة. كما تملك الشركة حقوق الامتياز الحصرية لكارفور في أكثر من 30 سوقاً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، إضافة إدارة أكثر من 375 موقعاً تجارياً بما فيها سيتي بلس، وهو أول متجر بدون صندوق دفع يعمل بالذكاء الاصطناعي.
تدير مجموعة ماجد الفطيم أكثر من 600 صالة سينمائية، إضافة إلى باقة من أفضل وجهات التسلية والترفيه في جميع أنحاء المنطقة، بما فيها سكي دبي، سكي مصر، دريم سكيب، ماجيك بلانيت، المستكشفون الصغار، وآي فلاي دبي. وتدير الشركة في قطاع البيع بالتجزئة الخاص بالمنازل والأزياء والمحلات التخصصية العديد من العلامات التجارية العالمية تشمل آبركرومبي آند فيتش، هوليستر، أولساينتس، لولوليمون أثليتيكا، كريت آند باريل، ميزون دو موند، ليغو، والمتجر والتطبيق المتخصص بالأزياء ذات. كما تدير المجموعة إنوڤا، وهي شركة متخصصة بالطاقة وإدارة المرافق بالشراكة مع ڤيوليا الرائدة عالمياً في تطوير المرافق المستدامة.

Please follow us on
https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim
https://twitter.com/majidalfuttaim
https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim
https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim
https://www.instagram.com/majidalfuttaim
https://medium.com/@Majid.AlFuttaim


الخطوط الجوية العربية السعودية
الخطوط الجوية العربية السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، تأسّست عام 1945م، وتعد إحدى أكبر شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط.
الخطوط السعودية عضوٌ في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) والاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو)، وعضوٌ في تحالف سكاي تيم الذي يضم 19 شركة طيران عالمية منذ العام 2012م.
حازت الخطوط السعودية العديد من الجوائز والتقديرات المرموقة، أحدثها كان حصولها على تصنيف الخمس نجوم على مستوى شركات الطيران العالمية من Airline Passenger Experience Association (APEX)، وعلى تصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أماناً صحياً المدعوم من SIMPLIFLYING.

لمزيد من المعلومات حول الخطوط الجوية العربية السعودية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
https://www.saudia.com/



للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  3785

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية