• ×

قائمة

Rss قاريء

أكد أن السعودية على أعتاب تطور رقمي هائل على مستوى البلاد

تقرير: اهتمام المملكة بالتحول الرقمي مكنها من تجاوز تداعيات "كورنا" وجذب الاستثمارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-نبراس 


أظهر تقرير حديث حول التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، اهتمام المملكة بشكل كبير ومتسارع على التحول الرقمي في الأعوام الأخيرة، بإعتباره أمرا حيويا لتحسين النشاط الصناعي، وجذب الاستثمار، وتنويع الاقتصاد، وهو ما وضعها في موضع جيد لمرحلة التعافي من تبعات جائحة كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية.
وتوقع التقرير زيادة تركيز الحكومة السعودية على التحول الرقمي لمواكبة التطور السريع للاقتصاد، وتحسين الكفاءة، وترجمة برامج رؤية المملكة 2030 إلى واقع. ووفق تقرير "نحو تحقيق تطلعات المملكة العربية السعودية الرقمية: رحلة التحوّل الوطني" - الذي أصدرته شركة "آي. دي. سي" IDC)) العالمية الرائدة في مجال الأبحاث والاستشارات الخاصة بتقنيات الاتصالات والمعلومات –، فإن المملكة العربية السعودية على أعتاب تطور رقمي هائل على مستوى البلاد.
وركز التقرير الذي اعتمد على روئ مجموعة من المحللين الخبراء في قراءة أثر قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، على استكشاف عدد من المجالات، هي: حالة التحوّل الرقمي عبر مختلف الصناعات مع الأخذ في الاعتبار جائحة فيروس كورونا، ومستوى نضج التحوّل الرقمي بين قادة تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، العوامل التمكينية الرئيسية التي تقود عملية اعتماد التقنيات الناشئة وتسريع جهود التحوّل الرقمي في جميع أنحاء المملكة.
وتناول التقرير دور الجهات التنظيمية وواضعي السياسات نحو الالتزام بالتحوّل الرقمي الوطني، والتحوّل الرقمي للصناعات والقطاعات الاقتصادية الرئيسية، وكيفية دفع التقنية للمستقبل الرقمي للمملكة العربية السعودية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية المرتبطة بالتحوّل الرقمي عبر الصناعات والقطاعات.
وأوضح حمزة نقشبندي، المدير الإقليمي لشركة "آي. دي. سي" في السعودية والبحرين، أن الحكومة السعودية ركزت على التحول الرقمي على مدى الأعوام الأخيرة، مما وضع المملكة في موقع جيد لمرحلة التعافي من تبعات جائحة كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية".
وتوقع نقشبندي، تواصل التركيز أكثر على التحوّل الرقمي لمواكبة خطوات المملكة المتسارعة نحو جذب الإستثمارات الإقليمية والعالمية الجديدة، وكذلك من أجل سد الفجوة الرقمية، وزيادة تعزيز تجربة المواطن وثقته، بالإضافة إلى تلبية متطلبات التطور السريع للاقتصاد.
من جانبه، قال سوراف بهانجا، رئيس قسم الاستشارات لشركة "آي. دي. سي" في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، إن السعودية على أعتاب تطور رقمي هائل على المستوى البلاد، يتم قيادته من خلال أجندة التحوّل الرقمي الوطني التي ترتكز على تحقيق أهدافها، عبر الاستثمارات الحكومية بالبنية التحتية، واللوائح التنظيمية المتقدمة للتحوّل الرقمي، والمبادرات الرقمية وتمكين بناء المهارات.
وأضاف أن المملكة تسير نحو أن تكون دولة رائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات خلال العقد المقبل.
-انتهى-

عن IDC
البيانات الدولية - آي دي سي - (IDC) هي المزود العالمي الأول للدراسات والابحاث والخدمات الاستشارية والمؤتمرات الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات وأسواق التكنولوجيا. مع وجود أكثر من 1100 محلل في جميع أنحاء العالم، تقدم IDC خبرات عالمية وإقليمية ومحلية في التكنولوجيا بالإضافة لاتجهات الاسواق في أكثر من 110 دولة حول العالم. تساعد IDC خبراء التكنولوجيا ورواد الأعمال ومجتمع الاستثمار على اتخاذ قرارات صائبة بشأن تقنية المعلومات بناء على دراسات نفصيلية للاسواق وتقارير حديثة مبنية على دراسات موثقة. تأسست شركة IDC عام 1964، وهي جزئ من مجموعة IDG، الشركة الرائدة في مجال الإعلام والأبحاث والفعاليات التكنولوجية في العالم. لمعرفة المزيد عن IDC، يرجى زيارة www.idc.com أو متابعة IDC على Twitter على @IDC.

IDC في الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا
تتواجد شركة اي دي سي في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا عبر شبكة من المكاتب في الرياض ونيروبي ولاجوس وجوهانسبرغ والقاهرة واسطنبول، مع وجود مركز إقليمي في دبي. توفر خدمات الشركة رؤية محلية مع منظور دولي لتوفير مفهوم شامل للأسواق في هذه المناطق الديناميكية. تتميز خدمات الابحاث لدى IDC بالعمق والاتساق والنطاق والدقة. تعمل IDC في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا حاليًا مع أكثر من 130 محللًا واستشاريًا وشريكًا في المؤتمرات عبر المنطقة. لمعرفة المزيد عن IDC في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا ، يرجى زيارة www.idc.com/mea . ويمكنك ايضا متابعة IDC MEA على Twitter على @IDCMEA.



للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  135

التعليقات ( 0 )