• ×

قائمة

Rss قاريء

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم والمؤتمر العربي والأفريقي للاستثمار الفندقي يستضيفان أكثر من 900 من قادة قطاع الضيافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي-نبراس 

اختتم المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم، المنصة الاستثمارية الرائدة عالمياً في قطاع المطاعم، أعماله في 22 سبتمبر بعد سلسلة من الفعاليات الناجحة والتي استمرت ثلاثة أيام في إطار المؤتمر العربي والأفريقي للاستثمار الفندقي الذي استضافته مدينة جميرا.



ويُعدّ قطاع الضيافة من أكثر القطاعات تأثراً بتدابير الإغلاق العالمية التي فرضت أساليباً جديدة للعمل والتكيّف في القطاع. واشتهر المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم منذ تأسيسه في سنة 2014 كمنصة تحظى باحترام كبير وتجمع باقة من أشهر شخصيات مجتمع المطاعم العالمي وأكثرها طموحاً. وقد عملت هذه المنصة على استقطاب أبرز الشخصيات المؤثرة في قطاع المأكولات والمشروبات، ممن يرغبون بمشاركة خبراتهم المعمّقة ورؤاهم المستقبلية مع نخبة من الشركات والجهات الاستثمارية. ويولي المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم أهميةً قصوى لتعزيز فرص التواصل والنشاط التجاري بين قادة قطاع الضيافة والمشغّلين ومانحي الامتيازات.



أدركت الفنادق في فترة ما بعد كوفيد-19 الأهمية الكبيرة التي تشغلها المأكولات والمشروبات في القطاع. وهذا ما دفع المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم للتعاون مع المؤتمر العربي والأفريقي للاستثمار الفندقي بهدف استعراض أهم الابتكارات وأفضل الممارسات.



وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت جنيفر بوتينجر-هاينز، المديرة العامة لمنطقة الشرق الأوسط لدى بنش: "واجه جميع أصحاب الأعمال ومالكي المطاعم والمتخصصين بالضيافة تحديات غير مسبوقة واستطاعوا التغلّب على عقبات ضخمة فرضتها الأزمة الصحية في العام الماضي. وأظهرنا جميعاً القوة والمرونة والتصميم الضروري لمواجهة الشدائد. ونتطلع من خلال التعاون بين المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم والمؤتمر العربي والأفريقي للاستثمار الفندقي إلى تطوير ثقافة التعاون والدعم وتبادل الخبرات على جميع مستويات قطاع الضيافة لضمان استمرار القطاع وتمكين أعماله في المستقبل".



وشهدت دورة هذا العام من المؤتمر العربي والأفريقي للاستثمار الفندقي مشاركة العديد من الرؤى القيّمة والبيانات الهامة مع الحضور؛ حيث أعلن رائد الأعمال الشهير إيان أوهان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كروش براندز، رسمياً عن إطلاق لوكيل، التي تجمع أصحاب المطاعم ممن يحملون أفكاراً متشابهة حول أهمية الطعام الشهي. وتساعد لوكيل المطاعم المميزة والعلامات التجارية الخاصة بالأطعمة على اعتماد تدابير أكثر مرونة من خلال تعزيز علاقتها مع العملاء من خلال استخدام أحدث التقنيات ذات الصلة وعلم توصيل الطلبات، والتي تتكامل بسلاسة مع مفهوم العلامة التجارية وعملياتها. كما أعلن أيضاً عن إطلاق فعالية رايز أب، أول مسابقة خاصة بمسرّعات الطعام في دبي. وتهدف المسابقة لاستكشاف أفضل وألمع المواهب في مجال الطهو وروّاد الأعمال في الإمارات ممن يملكون فكرة أو منتج أو شركة صغيرة تحتاج للقليل من المساعدة والبنية التحتية المناسبة للازدهار. وسيحظى الفائزون بفرص الحصول على تدريب عالي المستوى وتواصل مع مجموعة من خبراء القطاع واكتساب معرفة تشغيلية مميزة.



كما أعلن ستيفن فالنتينو، مؤسس ذا لندن بروجكت، خلال جلسةٍ عقدها مع ديفيد سينجلتون، عن خططهما لتوسيع حضور العلامة في الإمارات والعالم من خلال افتتاح فروع جديدة في دبي مارينا وكناري وارف بلندن خلال العام المقبل، ومن ثم برشلونة وميامي في عام 2023. فيما أشار رافي تشاندران، الرئيس التنفيذي لشركة ليوا مينور، خلال الجلسة التقنية التي تناولت زيادة الكفاءة التشغيلية، إلى أنّ الأزمة الصحيّة التي واجهت العالم قد دفعته إلى تسريع عمليات استكمال تطبيق ذا كوفي كلوب، الذي أنقذ الشركة من تكبّد خسائر فادحة وساهم بزيادة الإنفاق بحوالي 20% أيضاً.



وترأس أليكسس ماركوس-فارفاتسوليس، رئيس قسم استشارات الخدمات الغذائية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى جيه إل إل، جلسة مناقشة حول تأثير كوفيد-19 على عادات المستهلكين الغذائية في الإمارات والمملكة العربية السعودية بعد تحليل البيانات الخاصة بـ 22 ألف مطعم. وسلّط فارفاتسوليس الضوء على أهمية الدور الذي يلعبه المتسوّق في عملية النمو، حيث كشفت البيانات الواردة في الدراسة إلى أنّ العلامة التجارية والخدمة التي تقدّمها احتلت أهمية أكبر عند اتخاذ القرار بالمقارنة مع السعر والموقع. كما شدد على ضرورة تجنّب التركيز غير المتناسب على خدمات التوصيل، حيث يتمحور قطاع المطاعم حول المناسبات والفعاليات، وهو ما تضرر على نطاق واسع مع بداية الأزمة.



ومن جانبه، أوضح بنجامين كاليجا، الرئيس التنفيذي لدى ليفيت ديزاين، بعض الاتجاهات الرئيسية الناشئة في مختلف أنحاء العالم. وكشفت دراسة حديثة أجرتها الشركة عن علاقة التغليف بتفضيلات المستهلك أنّ 27% من المستهلكين يفضلون عبوات التغليف الأكثر جاذبية، فيما شارك 80% منهم صور هذه العبوات على صفحاتهم الخاصة على إنستاجرام. وفي ظل اهتمام 78% من جيل الألفية في وقتنا الحالي بروعة التجربة، ينبغي على العلامات التجارية اعتبار التغليف عنصراً محورياً في استراتيجيات التسويق.



واستضافت إيما بانكس في ختام الفعالية حفل غداء، وأطلقت مبادرة نماء دولة الإمارات برعاية هيلتون احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات. وتنطلق هذه المبادرة للاحتفاء بالمأكولات والمنتجات الغذائية والطهاة في الإمارات، في الوقت الذي تستعد فيه دبي لانطلاق إكسبو 2020 ما يشكّل فرصةً هامة لازدهار قطاع تناول الطعام في الفترة التي تسبق اليوبيل الذهبي.



بيانات رئيسية



شارك أنطونيو جونزاليس، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة صن سيت للضيافة، رؤيته حول أهمية التنويع، والحاجة إلى اعتماده كعنصر أساسي لتحقيق النجاح. كما أعلن أيضاً عن افتتاح سلسلة من الفروع قريباً في تركيا وإسبانيا، إلى جانب العودة إلى سوق المملكة المتحدة.
ناقشت إيما بانكس، نائبة رئيس قسم تطوير واستراتيجيات الأغذية والمشروبات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى هيلتون، التحولات التي شهدها سلوك المستهلكين، بما فيها اصطحاب الضيوف لحيواناتهم الأليفة إلى الفندق. وبهدف تقديم أفضل تجربة ممكنة، تسجل علامة بون أبيتي المخصصة للحيوانات الأليفة نمواً متسارعاً، ما دفعها لتصميم قائمة طعام محددة للكلاب أيضاً.
أعلن سوراب أرورا، رئيس قسم النظم والقنوات العالمية لدى فودكس، عن الشراكة مع شركة آي تي للضيافة، في خطوة تؤكد على الالتزام بمساعدة مزودي المأكولات والمشروبات في أفريقيا على توسيع قاعدة عملائهم والانتقال إلى اعتماد نظام رقمي لتلبية المتطلبات الحالية مع الجهوزية للتوسع.
أعلنت شركة آي تي هوسبيتاليتي عن افتتاح مكتبها في دبي، والذي يعدّ أول مكاتبها في الشرق الأوسط والسادس عالمياً.
أعلن ديديه سويّا، الرئيس التنفيذي لشركة تايم أوت ماركت، عن افتتاح مكاتب للشركة في براغ وبورتو ولندن بعد النجاح الذي حققه تايم أوت ماركت بدبي.


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: GRIF.com وAHIC.com.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  46

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا