• ×

قائمة

Rss قاريء

ضمن مبادرة توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة

مذكرة تفاهم بين "هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية" و"يورك"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-نبراس 


استمرارًا لدعم مبادرة توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة؛ وقعت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية (إكسبرو) بمقرها الرئيسي بالرياض - يوم الخميس 30 سبتمبر 2021 - مذكرة تفاهم مع شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، الرائدة في توفير الحلول المتكاملة في مجالات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، وأنظمة السلامة من الحريق والأمن، ونظم إدارة والتحكم في المنشآت.
ومَثَّل هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية (إكسبرو) في توقيع مذكرة التفاهم المهندس تركي بخاري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الأصول والمرافق، بينما مثّل آل سالم جونسون كنترولز (يورك) الرئيس التنفيذي للموارد البشرية الأستاذ محمد عزت أبو غزالة، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الطرفين.
وتقضي مذكرة التفاهم بتقديم آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية، برامج تأهيلية وتدريبية في مجال التهوية والتكييف والتبريد، تستهدف العاملين في المجال من منسوبي عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، إضافة إلى المهتمين من الكوادر الوطنية من الجنسين في القطاع. بينما يتعاون الطرفان في أساليب التواصل باستخدام الوسائل المتاحة من قبل الطرفين، لضمان إيصال المعلومة للمستهدفين وتحفيز مشاركتهم.
وثمّن المهندس تركي بخاري "أهمية قطاع التشغيل والصيانة في تشغيل المنشآت الحيوية للقطاعات العامة؛ ويتضمن فرصاً وظيفية للسعوديين مواكبةً مع أهداف رؤية 2030 لرفع معدلات التوظيف. لذلك تُركز مبادرة توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة على التوسع في التدريب المهني، وتحسين جاهزية الكوادر الوطنية لدخول سوق العمل، خاصةً في قطاع التهوية والتكييف والتبريد، والذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية على مستوى المملكة. ويرأس هذه المبادرة معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعضوية عدد من الجهات الحكومية (وزارة المالية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وصندوق تنمية الموارد البشرية). وتتولى هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية (إكسبرو) إدارة هذه المبادرة من خلال قيادة عملية خطط التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، حيث تم إصدار دليل توطين مُعد من قبل وزارة الموارد البشرية، والذي يُعد دليلًا تشريعيًا يتضمن نسب التوطين بمختلف الفئات والمسميات الوظيفية".
وأوضح أبو غزالة أن توقيع مذكرة التفاهم مع (إكسبرو) يأتي ضمن إطار المسؤولية المجتمعية لشركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، وواجبها الوطني في دعم الكوادر السعودية، وتطوير مهاراتها في المجالات ذات العلاقة بقطاع التكييف والتبريد؛ وهو ما يُسهم في تحقيق مستهدفات برنامج "تنمية القدرات البشرية"، أحد البرامج المُستحدثة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030؛ مما يُمَكِّنهم من الإسهام في رفع مستوى مهاراتهم الأساسية والفنية في هذه الصناعة المحورية.
ومن المقرر أن تغطي الدورات التدريبية التي سيحضرها من 50 إلى 70 متدربًا في الدورة الواحدة، عدداً من المواضيع الأساسية ذات الأهمية، مثل "أساسيات السلامة والتكييف"، و"أساسيات الكهرباء"، و"أساسيات الإلكترونيات"، و"أساسيات وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد"، و"أساسيات تبريد الأمونيا"، و"مخططات المحتوى الحراري لضغط المبردات"، و"المنتجات الميدانية لصناعة ضوابط التدفئة والتهوية وتكييف الهواء"، و"المسار الوظيفي والمهارات الشخصية".
ولرفع جودة المخرجات التأهيلية والتطويرية للمستفيدين من مختلف الجهات؛ سيعتمد مدربو وخبراء آل سالم جونسون كنترولز (يورك) في تقديم الدورات - التي ستعقد حضوريًا / افتراضيًا - على المزج بين "المعرفة التخصصية"، و"التطبيق العملي"؛ لرفع مستوى المهارات الأساسية للمشاركين.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  35

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا