• ×

قائمة

Rss قاريء

رئيس الجامعة يدشن معرض "وطن وطموح رؤية" التشكيلي الافتراضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سمر ركن - ابها 
دشن معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي،*مؤخرًا، المعرض التشكيلي الافتراضي "وطن وطموح رؤية"، الذي نظمه مركز "البحوث والدراسات الاجتماعية" بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بعسير، احتفاءً باليوم الوطني الـ 91 للمملكة، وتم تدشين المعرض بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني.
*
وخلال حفل التدشين أوضح معالي رئيس الجامعة على دور الفن التشكيلي كنافذة مهمة من نوافذ المشاركة الوطنية، مؤكدًا أن المعرض يأتي ليعبر عن جانب مما يكنه الجميع للقيادة من تقدير واحترام، مقدمًا شكره للفنانين والفنانات، وفريق العمل بقيادة الدكتور علي مرزوق على جهودهم المتميزة، وداعيًا الله أن يحفظ القيادة والوطن، وأن يديم على بلادنا أمنها ورخاءها.
وحول الأعمال الفنية والمشاركين أبان المدير التنفيذي للمعرض الدكتور علي مرزوق أن لجنة المعرض اختارت لوحات 38 فنانًا وفنانة من بين 300 لوحة من مختلف مناطق المملكة استلهموا وطنهم في لوحاتهم المسندية، وطموح رؤية 2030 وما حققته خلال الأعوام الخمسة الماضية من نتائج ملموسة لمملكة تبني مستقبلاً أكثر إشراقًا وتميزًا، يتأملون مراحل التقدم الذي تعيشه بلادنا ليستحضروا في لوحاتهم التضحيات والجهود الكبيرة التي صاحبت مراحل التأسيس، والبناء، والتطور.
وأضاف مرزوق بأنه تم تصميم كتيب ورقي وإلكتروني للمعرض سوف يوزع على المشاركين والمسؤولين، والمهتمين بالفنون، مقدمًا شكره لمعالي رئيس الجامعة على إتاحة الفرصة للمشاركين للتعبير عن مشاعرهم تجاه الوطن من خلال الفن. يذكر أن المعرض الافتراضي يمكن مشاهدته، والتجول في أقسامه من خلال الرابط التالي:
‏https://shortest.link/1a9V
كما يمكن تصفح كتيب المعرض من خلال الرابط التالي:
‏https://shortest.link/1dwr

image
image
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  113

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا