• ×

قائمة

Rss قاريء

تسيتسيباس يفتتح منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس بفوزٍ كاسح في تصفيات الرجال

المصنف السادس عالمياً يخطف الفوز الأول بالبطولة من أندريه روبليف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابوظبي-نبراس 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 19 ديسمبر 2019: تمكّن اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من حصد الفوز الأول في النسخة الثانية عشر من بطولة مبادلة العالمية للتنس، بعد تمكنه من التغلب على خصمه الروسي أندريه روبليف بفوزٍ نظيف، ليفتتح المصنف السادس عالمياً منافسات البطولة بجرعةٍ من الحماس التي أكّدت أن أيام البطولة الثلاثة ستشهد منافساتٍ قوية بين النجوم المشاركين.



وتوافد آلاف المشجعين إلى قرية التنس، ليحظوا بتجارب مميزة في عيادات التنس وجلسات الأسئلة والأجوبة وجلسات توقيع التذكارات من أبطال التنس. وفي تمام الساعة الرابعة تعلّقت عيون الجمهور على أرض الملعب وارتفعت أعلام اليونان وروسيا على مدرجات الحضور، فيما أرسل ستيفانوس الإرسال الأول في اللعبة.



وتمكّن ستيفانوس من السيطرة على المباراة منذ بدايتها، وليؤكد للجميع أن منافسات هذه البطولة ستصحب الجمهور في تجربةٍ لا تنسى من الحماس.



وتمكن ابن الواحد والعشرين ربيعاً من إثبات قوته على أرض الملعب في الجولة الأولى، والبرهنة على الرشاقة العالية التي يتمتع بها وسرعة بديهته، ومن جانبه، كان روبليف نداً قوياً، حيث قدّم أداءً ممتازاً، لكن خبرة تسيتسيباس ضمنت له الفوز بنتيجة 6-3.



وفي الجولة الثانية حصد تسيتسيباس نقطةً إضافية عندما تمكن من صد ضربةٍ صعبة ارتدت عن الشبكة، ليضمن بذلك نتيجة 3-2، ولتصبح الجولة الثالثة للمباراة منتهيةً قبل بدايتها، حيث تمكّن تسيتسيباس من انهاء كامل المباراة خلال ساعةٍ وثمانية دقائق فقط.



وقال ستيفانوس بعد فوزه: "لقد كانت مباراةً متوازنة، وأشعر بالرضا عن الأداء الذي قدمناه في أولى مباريات البطولة. وقد التزمت بالخطة التي وضعتها قبل المباراة، وتوفقّت بالعديد من الإرسالات القوية. وبعد هذه المباراة يتوجب علي الحفاظ على ذات مستوى الأداء مع استمرار البطولة، وتنويع خطط اللعب لأتمكن من التقدّم خلال التصفيات".



وبفوزه هذا، يكون تسيتسيباس قد حجز مكاناً لنفسه في مواجهة المصنف الثاني عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، حيث علّق النجم اليوناني على ذلك بالقول: "ستكون منافسةً قوية، وهي اختبار مثالي قبل انطلاق الموسم القادم، ولهذا يتوجب علي التركيز بشكلٍ كامل".



من جانبه، قال روبليف: "أعتقد أن هذه المباراة ستمكنني من التخطيط لموسمي القادم بشكلٍ أفضل، خاصةً وأنني حظيت بفرصة الوقوف أمام لاعبٍ متمرس مثل تسيتسيباس، الأمر الذي سيمنحني الثقة اللازمة قبل بداية الموسم، حيث نستفيد في كل مباراةٍ نخوضها بخبرةٍ جديدة، وقد كانت هذه المباراة رائعةً بغض النظر عن نتائجها".
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  472

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:43 مساءً السبت 18 مايو 2024.