• ×

قائمة

Rss قاريء

أسبوع المطبخ الإيطالي في جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جده -انتصار عبدالله -نبراس 
إحتفلت القنصلية الإطالية بجدة بفاعلية “أسبوع المطبخ الإيطالي”، وهي فعالية عالمية يتم الإحتفال فيها بالمكونات الإيطالية الأفضل والتقاليد والمأكولات ذات الأصل الإيطالي.

إستمر هذا الإحتفال الذي يكون في نهاية كل عام وبالتحديد في شهر نوفمبر لمدة اسبوع كامل، حيث تم الإحتفال بعدد من الأنشطة والفعاليات للتعرف على الأطعمة والمنتجات الإيطالية الباهرة على مستوى العالم، وذلك عن طريق استضافة عدد من الطهاة الإيطاليين الذين تفننوا في صناعة عدد من الأصناف، و قدم الطهاة الإيطاليين عينات لذيذة من المطبخ الإيطالي حيث قاموا بمزج وخلط وطهي أفضل المكونات لتقديم هذه العينات للجمهور، كما استضاف هذه الفعالية بشكل يومي لمدة اسبوع عدد من الفنادق العالمية والمطاعم الفاخرة بداية من فندق راديسون بلو كورنيش جدة المطل على روعة الواجهة البحرية لمدينة جدة. وذلك يوم الأحد 18 نوفمبر الذي أقيم فيه احتفال انطلاق الفعالية والمؤتمر الصحفي التعريفي بالفعالية والمشاركين فيها .

وقد افتتح القنصل العام الايطالي ستيفانو ستوتشي المؤتمر الصحفي شاكراً الحضور على تلبية الدعوة و توجه بالشكر إلى رجل الأعمال السعودي وليد بن داود، المدير التنفيذي لمجموعة الدانوب، قائلاً إنه من دواعي سروري أن نعقد هذه الشراكة مع الدانوب إذ تعتبر المجموعة من أكبر موزعي الأغذية الايطالية ليس في المملكة وحسب إنما في الشرق الأوسط و أضاف أن هذه المناسبة تعني الكثير لإيطاليا حيث أنه كما يعلم الجميع الطعام ثقافة و هو أحد الفرص الرئيسية للاستثمار و جلب المزيد من المنتجات الإيطالية إلى جدة يعتبر من ضمن مهامي كقنصل عام في المملكة.

ويعد المطبخ الإيطالي من أكثر المطابخ المحببة للسعوديين، وهو منتشر في المملكة وخاصة مدينة جدة، لهذا السبب تم اختيار جدة لأن تكون واجهة لاحتضان أسبوع الطعام الإيطالي الذي بدأ يوم 18 نوفمبر، ويستمر حتى الأحد المقبل، والذي يسلط الضوء على أسس المطبخ الإيطالي وبساطة المكونات التي يصنع منها.

الجدير بالذكر أن كافة البعثات الدبلوماسية الايطالية حول العالم تحتفل سنوياً بهذه المناسبة وذلك تحت إشراف مباشر من قبل وزارة الخارجية الايطالية التي حددت أسبوع الاحتفالات لهذه السنة من يوم الاثنين 18 و حتى يوم الأحد 24 نوفمبر 2019 حيث عقدت القنصلية الايطالية عدة دروس للطبخ قدمها طباخين قادمين من ايطاليا خصيصاً لهذه المناسبة .
image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  583

التعليقات ( 0 )