• ×

قائمة

Rss قاريء

بحضور اكثر من 300 متخصص افتتاح منتدى كونيكت الشرق الاوسط في دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي_نبراس 


يجتمع غدا الثلاثاء أكثر من 300 متخصص وخبير في قطاعي الطيران والضيافة من جميع أنحاء منطقة الشرق الاوسط في دبي غد لافتتاح منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي يركز على تطوير المسارات الجوية ويقام للمرة الأولى بالتزامن مع معرض سوق السفر العربي 2019.

وعلى مدار يومين متتالين، سيتيح المنتدى الفرصة للمدراء التنفيذيين في شركات الطيران والمطارات للالتقاء مع المصنعين والموردين، كما سيوفر لهم الظروف الملائمة لإبرام الصفقات التجارية وتعزيز شبكة التواصل. وفي هذا السياق، أكدت أكثر من 40 شركة طيران عالمية تواجدها في هذا المنتدى.

وبهذه المناسبة، قالت كارين بوتوت، المديرة التنفيذية لدى ذا إيربورت إيجنسي: "يعتبر منتدى كونيكت الذي يقام بالتزامن مع سوق السفر العربي إضافة جديدة إلى جدول أعمال تطوير المسارات الجوية، ويتيح الفرصة للاستفادة من النمو غير المسبوق لقطاع الطيران في المنطقة. نحن نتطلع قدماً إلى الترحيب بالمندوبين والمشاركين ليكونوا جزءاً من سلسلة النقاشات والحوارات الرئيسية التي ستقام في أروقة المنتدى".

ووفقاً للبيانات الصادرة عن "آنا آيرو" (anna.aero)، فقد تضاعف عدد مقاعد شركات الطيران في الشرق الأوسط في السنوات العشر الماضية، وشهد العام الماضي زيادة مقدارها 264.31 مليون مقعداً للرحلات المغادرة من المنطقة. وجاء هذا النمو مدفوعاً بالزيادة الكبيرة لرحلات الطيران المجدولة، والمساهمة الفعالة من قبل شركات الطيران منخفضة التكلفة والتي تمثل الآن 16% من إجمالي عدد المقاعد في الرحلات المغادرة".

وفي هذا الجانب، ارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي الذي يتصدر قائمة أكبر مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين ليصل إلى 89.1 مليون مسافر العام الماضي، مستحوذاً على نحو 22% من عدد المقاعد للرحلات المغادرة في الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال نِك بيلبيم مدير شركة ريد ترافيل إكزيبشنز: "تتميز منطقة الخليج بالموقع المثالي والاستراتيجي، وهو ما يتيح لنحو ثلثي سكان العالم القدوم إليها عبر الجو خلال أقل من 8 ساعات فقط لاستكشاف بعض الوجهات المثيرة في العالم والتي كان يتعذر الوصول إليها من قبل".

ومن أبرز الفعاليات التي يشهدها اليوم الأول من هذا المنتدى الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي يومي الثلاثاء 30 أبريل والأربعاء 1 مايو ورشة تدريبية بعنوان "مفارقة سيمبسون في تقدير الحسابات" والتي سيتم فيها تقديم شرح واسع حول كيفية الحصول على دقة بيانات أفضل عند تقدير مسار محتمل، أو عند تحليل أداء المنافسين.

وخلال تلك النقاشات، سيستعرض جون ستريكلاند، مدير شركة "جي إل إس" للاستشارات، الخصائص الرئيسية لأسواق الطيران في الهند وأفريقيا ومنطقة الخليج، وأهمية أنواع الطائرات الجديدة وتأثير نماذج الأعمال الجديدة للخطوط الجوية، تليها جلسة لشركة إيرباص ستتطرق فيها للحديث عن خط إنتاجها الحالي، والبنية التحتية وتقنيات شركات الطيران وتحديات استيعاب المطارات للمسافرين، كما ستقيم شركة طيران جنوب الصين الجوية ندوة لمناقشة استراتيجية الشركة في الربط بين مطاري جوانزو بايون الدولي ومطار بكين داكسينغ الدولي.


وبعد فترة الغداء، ستناقش أنابيلا ليبيس الشريك لدى كل من "سي إم إس دي بيكر" في كلمتها الرئيسية المفاوضات الجارية بشأن اتفاقات النقل الجوي الشاملة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي والتي تصطدم بالأصوات المطالبة بالحمائية.

وسيُختتم اليوم الأول بجلسة حوارية تناقش الفرص والتحديات في المنطقة، تليها ندوة حول تطوير خدمات النقل الجوي والبنية التحتية، ثم فعالية لتعزيز التواصل بين المشاركين في فندق "ذا بالاس داون تاون".

وسيتم في اليوم الثاني من هذا المنتدى تسليط الضوء على آلية عمل المطارات وتطويرها وذلك من خلال ندوة بعنوان: "كيف تعمل المطارات والوجهات معاً لاستقطاب خطوط جوية إضافية"، وتتضمن شرح تفصيلي عن مطار دبي وورلد سنترال "مطار آل مكتوم الدولي" تقدمه ناتالي جونغما، مديرة إدارة أعمال الطيران في مطارات دبي. كما ستناقش هذه الندوة الفرص والتحديات التي يواجهها قطاع الطيران في أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى منتدى "كونيكت" الشرق الأوسط والهند وأفريقيا هو جزء من أسبوع السفر العربي الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، والذي يضم تحت محفظته أيضاً ثلاثة أحداث رئيسية أخرى هي سوق السفر العربي
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  1858

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية