• ×

قائمة

Rss قاريء

- عبد اللطيف جميل توقع مذكرة تفاهم مع سايبرداين CYBERDYNE, Inc.

يتزامن الإعلان مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى اليابان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس-انتصارعبدالله عبد اللطيف جميل تستقدم أحدث تقنيات علاج العمود الفقري إلى المملكة العربية السعودية

وقّعت عبد اللطيف جميل اليوم مذكرة تفاهم مع شركة سايبرداين CYBERDYNE, Inc. اليابانية لاستقدام أحدث تقنيات علاج العمود الفقري إلى المملكة العربية السعودية لعلاج المرضى الذين يعانون من إصابات بليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري.
ويتزامن هذا الإعلان مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى اليابان هذا الأسبوع، حيث وقّعت عبد اللطيف جميل مذكرة تفاهم مع الشركة اليابانية بخصوص تقنية سايبرنيكس Cybernics وما تقدّمه من ثورة علاجية بتقنية الأطراف الهجينة المساعدة Hybrid Assistive Limb، وهي إحدى تقنيات الروبوت التي تركّز على إعادة تأهيل وظائف الدماغ العصبية-الجسدية وتحسينها لدعم وتعزيز قدرة المرضى على الحركة.
وصرّح محمد عبد اللطيف جميل، المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة عبد اللطيف جميل: "بفضل التقدم في مجال التكنولوجيا والمجال الطبي، سيتمكن المرضى الذين يعانون من إصابات بليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري من ممارسة حياتهم بصورة أفضل. وشركة سايبرداين رائدة في تطوير تقنيات علاجية وطبية على درجة عالية من التقدم، وإننا من خلال مذكرة التفاهم سنوفّر هذه التقنية للمرضى في المملكة العربية السعودية لتمكينهم من ممارسة حياتهم بصورة أفضل".
وقد وقّع على مذكرة التفاهم كلّ من محمد عبد اللطيف جميل وبروفيسور يوشيوكي سانكاي، الرئيس والمدير التنفيذي في سايبرداين إنك.
وستتوفّر التقنية بدايةً في مستشفى عبد اللطيف جميل في جدة، وهو مستشفى متخصص في التأهيل الطبي، مع العمل على جعلها متوفرة لاحقاً على نطاق أوسع في مختلف مناطق المملكة.
وبحسب وزارة الصحة السعودية، فقد سجل في 2015 أكثر من 13 ألف حالة من الإصابات البليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري في المملكة العربية السعودية.
-انتهى-

عن عبداللطيف جميل
تشير "عبد اللطيف جميل" على نطاق أوسع إلى مجموعة من الكيانات القانونية المستقلة والمنفصلة التي تمارس أنشطة تجارية ضمن قطاعات متنوعة تشمل تجارة السيارات وتصنيع قطع غيارها والخدمات المالية والطاقة المتجددة والخدمات البيئية وتطوير الأراضي والعقارات والخدمات اللوجستية وتجارة الإلكترونيات والخدمات الإعلامية. وتفخر "عبد اللطيف جميل" بكونها شريكاً مفضلاً للاستثمارات الأجنبية الواردة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.alj.com

عن مستشفى عبداللطيف جميل
مستشفى عبداللطيف جميل، تم اففتاحه رسميا عام 1995، هو أول مستشفى من نوعه في المملكة العربية السعودية يتخصص في التأهيل الطبي. مستشفى عبداللطيف جميل غير هادف للربح ويقع في شمال مدينة جدة يقع على مساحة 43000 متراً مربعاً ويوفر تأهيلاً شاملاً للصغار والكبار ومعظم خدمات العيادات الخارجية. يقدم المستشفى برامج إعادة تأهيل مميزة للمرضى المنومين, والرعاية الطبية النهارية ومرضى العيادات الخارجية, بالإضافة للرعاية الطبية المستديمة, الرعاية المنزلية؛ ويشتمل المرفق الطبي على 8 أجنحة بسعة 120 سريراً. تحتوي مستشفى عبداللطيف جميل على أحدث الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة علاج الإنزلاق الغضروفي للظهر والرقبة وآلام الظهر بدون جراحة وبدون تنويم وبدون آلام, وجهاز قياس هشاشة العظام بكل دقة, وجهاز قياس ديناميكية التبول, والعلاج الطبيعي في المسبح وغيرها من الأجهزة المتقدمة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني www.aljhospital.com

عن سايبرداين CYBERDYNE, Inc.
تقوم شركة سايبرداين على مبدأ أن التكنولوجيا موجودة لخدمة الأفراد والمجتمعات وتسهيل حياتهم، وتتمثل غاية الشركة في تحسين مستقبل الأفراد والمجتمعات من خلال تقنيات المساعدة والدعم الإنساني بالتركيز على المجال الطبي وعلى الدعم الحياتي والدعم المهني. ومنذ تأسيسها في 2004 كمشروع بدأته جامعة تسوكوبا في اليابان، طوّرت سايبرداين العديد من الأبحاث والتقنيات المبتكرة في مجال السايبرنكس Cybernics في سبيل تقديم حلول فعّالة للعديد من المشاكل التي تواجهها مجتمعات اليوم؛ ونشير على سبيل المثال لا الحصر إلى تقنية روبوت سوت أتش إيه آل Robot Suit HAL والتي تضمّ مجموعة من العلاجات المبتكرة والمتقدّمة في مجال الأطراف الهجينة المساعدة للإنسان.

السايبرنكس هو مجال جديد في العلوم الأكاديمية والبحثية يركز على الدمج ما بين علوم التحكم الآلي Cybernetics والميكاترونيات Mechatronics والمعلوماتية Informatics وعلوم أخرى مثل علوم الدماغ والوظائف العصبية/الحسية/الجسدية، وعلوم الروبوت، والأحياء، والعلوم السلوكية، وعلم النفس، والقانون، والأخلاق، وإدارة الأعمال؛ ويعتبر البروفيسور يوشيوكي سانكاي من أبرز الوجوه المتخصصة في هذا المجال والتي تعمل على تطويره.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1331

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:33 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.