• ×

قائمة

Rss قاريء

موجهه لطلبة الجامعات في المملكة العربية السعودية

البنك الإسلامي للتنمية ينظم ورشة تحدي الابتكار مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 

جدة في 14 مارس 2017م : - تنظم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على مدى يومين ورشة تحدي الابتكار في العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية موجهة لطلبة الجامعات في المملكة العربية السعودية، وذلك بمقر مجموعة البنك في جدة يومي 17 و18 مارس 2017. وتهدف الورشة إلى مساعدة الطلاب على الإتيان بحلول مبتكرة لمشاكل محلية وإقليمية وعالمية، حيث يشكل عمل الطلاب، ضمن فرق مختلطة متعددة الاختصاصات، فرصة لخلق مفاهيم مبتكرة من شأنها أن تحدث تغييرا كبيرا بالنسبة لطبيعة عمل مؤسسات مماثلة.
وتركز مواضيع التحديات على قطاعات الأمن الغذائي والمياه والصحة والتعليم، كما أن الورشة عبارة عن تحد قصير المدة يستغرق 48 ساعة يشارك فيه فريق من طلاب جامعات سعودية مختارة، كل فريق يعمل على أحد التحديات الثلاثة التي يتم اختيارها عشوائيا. حيث يتنافس الجميع للفوز بالجائزة الكبرى.
وسيتلقى الطلاب الإرشادات في اليوم الأول، ونموذج عرض مرئي قصير لاستخدامه خلال برنامج المنافسة، كما سيتم توفير موجهين من المؤسسة الشريكة، ومن موظفي مركز روح المبادرة بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، ومن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
وستقدم مجموعة البنك الجائزة الأولى والثانية والثالثة، وكلها عبارة عن جوائز نقدية تقسم بالتساوي بين أعضاء الفرق الفائزة. وستحظى الفرق الثلاثة الفائزة بفرصة عرض حلولها خلال الاجتماع السنوي القادم لمجموعة البنك المزمع عقده في جدة في مايو 2017، وفرصة الحصول على تدريب داخلي في مقر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال صيف 2017 لمواصلة العمل على أفكارهم بدعم وتوجيه من موظفي المجموعة.
وتجدر الإشارة الى أن فكرة ورشة تحدى الابتكار في العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات قد بدأت في أبريل 2016 برعاية البنك الإسلامي للتنمية، وبمشاركة طلاب في تخصصات مختلفة من جامعة الملك عبد الله للعوم والتقنية ، وكان برنامج تحدي الابتكار الأصلي جزءا مهما من برنامج الإثراء الربيعي لجامعة الملك عبد للعلوم والتقنية. كما تم في يناير 2017 تنظيم تحد آخر بشراكة مع "داو كيميكيل" وبمشاركة 151 طالبا من الجامعات السعودية، و20 موجها.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  835

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً السبت 25 مايو 2024.