• ×

قائمة

Rss قاريء

كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز تدشن معرضها التوعوي بصحة الفم والأسنان

حصد أكثر من 3000 زائر من مختلف شرائح المجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
دشنت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية طب الأسنان مؤخراً معرضها التوعوي بصحة الفم ونظافة الأسنان تحت شعار "اسْتَن" بحضور عدد من منسوبي الجامعة والمشاركين من الطلاب والطالبات وذلك بمجمع العرب بجدة .

من جانبه أوضح عميد الكلية الدكتور عبدالغني بن إبراهيم ميره أن المعرض الذي استمر على مدى ثلاثة أيام وحصد أكثر من 3000 زائر من مختلف شرائح المجتمع تكمن أهميته في نشر الوعي بصحة الفم والأسنان لجميع شرائح المجتمع وإبراز الدور الفعال الذي تقوم به الجامعة ممثلة في كلية طب الأسنان لخدمة المجتمع والوطن في كافة المجالات المتعلقة بصحة الفم والأسنان .

وأكد على دعم معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي لمثل هذه المعارض التوعوية التي تصب في مصلحة أبنائه وبناته الطلاب والطالبات بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام مشيداً بالمشاركة الفاعلة من الطلاب والطالبات القائمين على تنظيم المعرض إلى جانب أطباء وطبيبات الامتياز .

وبين أن المعرض استطاع أن يجذب زواره من خلال خمسة أركان وعيادات تشخيصية والتي توضح أهمية التاريخ المرضي وعلاقة الصحة العامة للمريض بصحة الفم والأسنان ، حيث يتم توضيح آثار الأمراض العامة كداء السكري ، وضغط الدم العالي ، والربو والتهاب الكبد الوبائي على الأسنان واللثة .

وأشار إلى أن العاملين في المعرض يشرحون للزوار الحالات التي يمنع فيها علاج المريض في عيادة الأسنان لما في ذلك من آثار سلبية ومضاعفات على الصحة العامة وتوعية المرضى بأهمية جمال الأسنان وطرق العلاج التجميلية وذلك ابتداء من تبييض الأسنان والحشوات التجميلية والعدسات اللاصقة والتلبيسات التجميلية ، وكذلك استبدال الأسنان الأمامية المفقودة .

وأفاد أن المعرض يتولى توضيح طرق الاهتمام بصحة الفم والأسنان من خلال الشروحات التوضيحية لطريقة استخدام الفرشاة والمعجون ، والخيط الطبي وغسول الأسنان وبيان فقدان الأسنان والاستعاضة السنية والوسائل الطبية لاستبدال الأسنان المفقودة كاستخدام الجسور والتركبيات المتحركة وزراعة الأسنان وكل ما يتعلق بذلك .

وقال الدكتور ميره أن المعرض خصص ركناً لتقويم الأسنان وهو من أكثر الأركان إقبالاً من قبل الزوار ويتم فيه توضيح فوائد تركيب التقويم وتوضيح عدة أنواع من التقويم كالداخلي ، والسريع، والشفاف والتقليدي، وكيفية تركيبها و الفرق بين كل نوع إضافة لعيادة الأسنان

التشخيصية لفحص الفم والأسنان تحت إشراف أطباء وطبيبات الامتياز ، حيث قدمت لهم النصائح بناء على تشخيص كل حالة .

وأضاف أن المعرض اشتمل على بعض الأنشطة والفعاليات المصاحبة ، كركن الأطفال الذي يحتوي على أنشطة ترفيهية تعليمية للطفل ذوي السن المبكر، حيث يتم تعليمهم الطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان واستخدام الخيط السني عن طريق الترفيه واللعب ، وتلوين رسومات توعوية ، كما يوجد ركن خاص بألعاب الذكاء والأعمال الفنية والرسم على الوجه .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1331

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:48 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.