• ×

قائمة

Rss قاريء

وزارة الصحة تجري اول حالة انصمام لشريان غدة البروستاتا في الغربية بالمدينة الطبية بالعاصمة المقدسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة-نبراس 

في خطوة رائدة تفتح آمال جديدة لمرضى تضخم البروستاتا بمنطقة مكة المكرمة تم بحمد لله بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عمل اول حالة انصمام لشريان غدة البروستاتا (prostatic artery embolization) على مستوى وزارة الصحة بالمنطقة الغربية.

وكان المريض الذي يبلغ من العمر ٨٠ سنة، يعاني من تضخم حميد مزمن في غدة البروستاتا مقاوم للادوية تسبب له في احتباس كامل للبول مما اضطر بسببه لاستخدام قسطرة البول بشكل مستمر لافراغ مثانته، ولم يستجب للعلاجات بالأدوية مما أدى الى التاثيرعلى نشاطه اليومي وبعد اجراء الاستشارة المناسبة تبين أن المريض لا يتحمل إجراء عملية كحت للبروستات بالمنظار لذلك تم تحويل المريض من قسم جراحة المسالك البوليه الى قسم الاشعة التداخليه ومن ثم تم اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لاتخاذ القرار بأن اجراء انصمام لشرايين غدة البروستات سيكون الانسب لمثل حالته.

وقد فريق طبي بقسم الاشعة التداخلية بادارة الاشعة التشخيصية بالمدينة الطبية بإجراء العملية التي استغرقت ما يقارب 3 ساعات.

الجدير بالذكر أنه بعد اجراء العملية بأسبوعين تأكد نجاح العملية من خلال تحسن حالة المريض واختفاء شكواه الرئيسية حيث أصبح يتبول بدون قسطرة بولية.

من جهتها أشادت الإدارة الطبية في مدينة الملك عبدالله الطبية بالتطور الملحوظ بقسم الأشعة التداخلية بالمدينة والذي شهد تقدما كبيرا في نوعية الخدمات المقدمة ، كما أعربت عن تقديرها للكفاءات الطبية الموجودة بالقسم والتي تحرص على مواكبة كل الأساليب الحديثة لعلاج المرضى مما يحسن ويطور العمل بمدينة الملك عبدالله الطبية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  2128

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:14 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.