• ×

قائمة

Rss قاريء

حوار مع موهوب في مطعم أب تاون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - الخبر - أجرت الحوار : فاطمة العواد 
كنت هناك أتناول قهوتي في سلام بينما أنشغل تماما بالكتابة, في أجواء غير عادية بين ديكور الخشب المحيط بنا في كل مكان من المناضد والأرض الصقيلة, الموسيقى الهادئة والكثير من الراحة.

أخذ بي طعم الحلوى التي كنت أتناولها هناك وقد فكرت بأنني أود أن أقدم تحياتي لهذه الموهبة , فحتى الأطباق الأخرى التي تناولنها صديقاتي معي , كانت من الروعة والإبداع بحيث لم نملك إلا أن نشعر بالإختلاف في كل قضمة و كل مشروب لذيذ.

لم تفتني الفرصة لألتقي بالطاه الأنيق والذي تشرفنا بالتعرف عليه باسم الشيف حسين فخر الدين , والذي أخبرنا أنه يعمل هنا منذ مدة قصيرة بيد أنه قبل ذلك كان يعمل في الفرع الثاني المطعم في مدينة جدة عروس البحر الأحمر.

أترككم الآن مع اللقاء الشيق معه.


1/ أهلا وسهلا بك شيف كيف حالك, أتمنى أن تعطي قرائنا الكرام نبذة موجزة عنك؟

أهلا وسهلا بكم , ولدت في لبنان بيروت سنة ١٩٨٩، ترعرعت في عائلة كانت تدعمني في جميع اتجاهاتي في الحياة و أبرزها مهنة الطهو, التي تعد من أصعب المهن نظرا لحاجتها للوقت طويل كمثل أيام الأعياد .


2/ كيف اكشتفت أنك تهوى الطهو؟

بدأت أهوى الطهو عندما التحقت بإحدى أكبر شركات الكاترينغ في لبنان , و ذلك بهدف تحصيل مصاريف الدراسة , ولكن حينا بدأت أطهو بنفسي و أرى وجوه الناس المبتسمة بعد تناول أطباقي , بدأت أشعر بإكتفاء نفسي بعيدا عن جو العمل .


3/ماذا أصبح الطهو يعني لك ؟

الطهو عالم لا منتهي و لا يمكنك أن تحده بحقبة معينة، بالنسبة لي, الطهو هوايتي المفضلة و التي تأخذني إلى عالم خاص , فكلما ازدادت هموم الحياة ازداد حبي أكثر لمهنتي.


4/ هل كان لديك حلما آخر قبل أن تستقر على الطهو كمهنة؟

نعم, في أيام الدراسة كان طموحي أن أصبح طبيب جراح, ولكن بعض الظروف حالت دون ذلك , إلا إنني ما زلت أتابع أمور تهتم بالطب.


5/ ماهو الطبق المفضل لديك والذي تحضره في المطعم؟

ليس لدي طبق معين , لكن هناك مجموعة معينة فمطعم الأبتاون يقدم أطعمة من بلدان مطلة على البحرالأبيض المتوسط , واكثر تلك الأطباق تميزا البروشت يحتوي على خليط مميز من نكهات و التوابل كما أن ألوانه فرحة جدا.

و من ناحية الحلوى , أنا من عشاق الشوكولا فطبق البراويني شايك طبقا مميز أنصح الجميع بتجربته.


6/ كيف يمكن ﻷي سيدة أو شاب أن يمتهن هذه المهنة، ماهي أهم النصائح؟

((أحب ما تعمل كي تعمل ما تحب ))

هذه المقوله تحثنا على أن نحب عملنا أولا ، و نصيحتي أن البدأ بالطهو يحتاج إلى الصبر و علينا أن نبدأ من الصفر , المطبخ أهم قواعده النظافة العامة فالطاه يتعلم النظافة و الترتيب قبل البدأ بالطهو و باقي الأمور تأتي تدريجياً.


7/ هل لديك كلمة تقولها ﻷي شاب يتمنى أن يصبح طاهيا ولكنه يخجل من التقدم في هذا الطريق؟

من وجهة نظري في الحياة أنه لا خجل في العمل ، و كما علمني جدي أن العمل يعطي الجسد رونق جميل , أيضا يمنح المرء ثقة بالنفس , أما بالنسبة لطهو فهي مهنة عالمية ذات أهمية كبيرة لها مركزها في الحياة و المجتمع.


8/ماهي أهم عوامل للحصول على طبق صحي و مطهو بشكلا صحيح؟

الطبق الصحي يجب أن يحتوي مجموعة مكونات نذكر أهمها :

الفايبر و الألياف ،الكالسيوم ،البوتاسيوم، الفيتامينات المتنوعة.

و نصيحتي الإبتعاد عن السمن و الزيوت قدر المستطاع.


9/كلمة أخيرة لكل عشاق الطبخ في العالم العربي؟

إلى عشاق الطبخ أتمنى منكم تطوير هذه الهواية و الدخول في مجالات الإحتراف بكل حماس, فإذا نظرتم إلى أبعاد عالم الطهو ستجدون الحب و الأحاسيس و العشق داخل كل طبق تحضرونه.


نشكر الطاه المحترف / حسين فخر الدين على حديثه الشيق معنا لهذا اليوم وأتمنى أن تزورا المطعم لتعرفوا عما أتحدث , أتمنى لكل هواة الطهو التوفيق في تحقيق حلمهم هذا.



مطعم أب تاون / فاطمة العواد _ الخبر.
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  3336

التعليقات ( 0 )